الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | دل بوسكي سيترك منصبه بعد بطولة أوروبا 2016

دل بوسكي سيترك منصبه بعد بطولة أوروبا 2016

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دل بوسكي سيترك منصبه بعد بطولة أوروبا 2016
 

 

أكد مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي انه سيترك منصبه بعد بطولة اوروبا التي تستضيفها فرنسا في العام 2016.

وكان دل بوسكي قاد المنتخب الإسباني الى احراز كأس العالم في العام 2010 في جنوب افريقيا وبطولة اوروبا العام 2012 التي استضافتها بولندا واوكرانيا معا، لكنه لم يستطع عبور الدور الاول في «مونديال البرازيل 2014» وفقد اللقب.

وقال دل بوسكي (63 عاما)، مدرب «ريال مدريد» سابقا، في تصريحات صحافية نشرت امس: «في الحياة، لا يستطيع المرء ان يكون واثقا من كل شيء، لكن نيتي هي الاستمرار حتى بطولة اوروبا العام 2016 في فرنسا وسارحل بعد ذلك».

واضاف «الاتحاد (الإسباني) يحتاج لاعداد عملية انتقالية ذكية وسلسة (لايجاد خلف له)، لكني سأبقى قريبا من كرة القدم ومن الاتحاد».

وصنع دل بوسكي شهرته مدربا في الفترة التي اشرف فيها على «ريال مدريد» بين العامين 1999 و2003 حيث قاده الى احراز بطولة الدوري مرتين ودوري ابطال اوروبا مرتين ايضا.

وبعد موسم غير مثمر مع «بشيكتاش» التركي، خلف دل بوسكي مواطنه (الراحل) لويس اراغونيس الذي قاد إسبانيا الى احراز اول لقب كبير في تاريخها بتتويجها بلقب بطولة اوروبا في العام 2008 واستقال من منصبه بعدها مباشرة.

ووضع دل بوسكي إسبانيا في المركز الاول على لائحة التصنيف العالمي الذي يصدره شهريا الاتحاد الدولي (فيفا)، بعد التتويج في ثلاث بطولات كبيرة (بطولة اوروبا العام 2008 مع اراغونيس وكاس العالم العام 2010 وبطولة اوروبا مجددا في العام 2012).

لكنه تعرض لانتقادات شديدة على خلفية النتائج التي حققتها إسبانيا في الـ«مونديال» الاخير حيث منيت بخسارتين ثقيلتين امام هولندا (1 ـ 5)، وتشيلي (صفر ـ 2)، قبل ان تفوز على استراليا (3 ـ صفر)، وتودع العرس العالمي.

وكالات
مجموع المشاهدات: 1147 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة