الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بالصور: أبرز 5 أجهزة لوحية في 2016

بالصور: أبرز 5 أجهزة لوحية في 2016

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور: أبرز 5 أجهزة لوحية في 2016
 

تشهد مبيعات الأجهزة اللوحية أو التابلت انخفاضاً مستمراً، لكن شركات التقنية الكبرى مصرة على البقاء والمنافسة في هذا السوق الذي تُقدّر قيمته بمليارات الدولارات سنوياً.

وقد شهد عام 2016 طرح العديد من التابلت المميزة، اخترنا لكم 5 من أبرزها، وفق تصنيف موقع "فون أرينا" الإلكتروني:

آي باد برو 9،7 (IPAD PRO 9.7):
يأتي الجهاز بشاشة حجمها 9.7 بوصة وبأبعاد مماثلة ومطابقة لـ "آي باد آير 2"، لكنه أقل وزناً إذ لا يتجاوز 432 غراماً. وزودت أبل جهازها اللوحي بمعالج قوي هو "أيه 9 إكس"، وذاكرة وصول عشوائي 2 غيغابايت، إضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل. ويدعم "آي باد برو 9،7 لوحة ذكية للمفاتيح، والقلم الرقمي "بينسل"، وجرى تزويده بـ 4 مكبرات للصوت موزعة على جوانب الجهاز.

ألكاتيل بيكسي 3 8 (Alcatel Pixi 3 8): يدعم هذا الجهاز نظام التشغيل "ويندوز 10"، وجرى تزويده بشاشة حجمها 8 بوصة، ومعالج رباعي النوى من "سناب دراغون" بسرعة تردد 1.3 غيغاهيرتز، ومعالج رسوميات من "أدرينو"، وذاكرة وصول عشوائية بحجم 1 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية بحجم 32 غيغابايت، قابلة للتوسعة. كما تبلغ دقة الكاميرا الخلفية 5 ميغابيكسل، والأمامية 2 ميغابيكسل، وبطاريته سعة 4060 مللي أمبير، فضلاً عن أنه يدعم تقنية الاتصال بشبكة إنترنت الجيل الـ 4.

هواوي ميديا باد إم 2 (MediaPad M2): يأتي الجهاز المصنوع بالكامل من المعدن بشاشة حجمها 10.1 بوصة، ويتميز بوجود مستشعر لبصمات الأصابع يتُيح للمستخدم فتحه في أقل من ثانية واحدة. وزودت الشركة الصينية الجهاز اللوحي بمعالج رباعي النوى من "كيرين" بسرعة تردد 2 غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي 2 أو 3 غيغابايت. أما بخصوص الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 13 ميغابيكسل، والأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، ويتميز ببطاريته ذات السعة الهائلة التي تصل إلى 6060 مللي أمبير.

غالاكسي تاب برو إس (Galaxy Tab Pro S): يعمل الجهاز بنظام التشغيل ويندوز 10 على غرار "مايكروسوفت سيرفس برو 4"، ويتوفر معه غطاء يحمل لوحة مفاتيح كاملة، إضافة إلى قلم رقمي. ويأتي الجهاز اللوحي الكوري الجنوبي بشاشة قياسها 12 بوصة، ويعمل بمعالج "إنتل كور إم"، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت. وتوفر سامسونغ إصدارين للحاسوب أحدهما بمساحة تخزين داخلية 128 غيغابايت وبدعم واي فاي فقط أما الإصدار الثاني فيأتي بمساحة تخزين 256 غيغابايت وبدعم واي فاي إلى جانب شبكات الجيل الرابع. ويتضمن الجهاز كاميرا خلفية وأخرى أمامية كلتاهما بدقة 5 ميغابيكسل. وقد زودت سامسونغ حاسوبها اللوحي الجديد ببطارية سعتها 5200 مللي أمبير.

أمازون فاير (Amazon Fire): على الرغم من فشل شركة أمازون في تسويق هاتفها الذكي "فاير فون"، فقد نجحت الشركة الأمريكية في قطاع الأجهزة اللوحية أو التابلت، لاسيما أن أجهزتها تتميز بأسعارها المنخفضة نسبياً. وبعد إطلاقها العام الماضي "أمازون فاير" مقابل نحو 50 دولار، أطلقت أمازون نسخة جديدة من التابلت بسعة تخزين 16 غيغابايت عوضاً من 8 غيغابايت مقابل 70 دولار.

مجموع المشاهدات: 1683 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة