الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بالفيديو: صنع جراب قماشي عازل يمنع تتبع الهاتف الذكي

بالفيديو: صنع جراب قماشي عازل يمنع تتبع الهاتف الذكي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: صنع جراب قماشي عازل يمنع تتبع الهاتف الذكي
 

قدم موقع تكنولوجي ألماني "هاندي سيكتور" وسيلة متميزة لإخفاء الهاتف الذكي من أعين السلطات والتجسس على بالبيانات الشخصية، تتمثل في جراب قماشي عازل يقطع عملية استقبال الموجات اللاسلكية على الفور، وعدم القدرة على تحديد مكان الهاتف.

ويصف الخبراء التقنيين الألمان الجراب القماشي بمثابة طاقية إخفاء للهاتف الذكي، إذ يُنشئ الجراب منطقة عازلة من الاتصالات اللاسلكية حول الهاتف.

وتتم حياكة الجراب القماشس من الألياف العازلة للموجات اللاسلكية من قماش البوليستر المعدني أو البولي أميد، ويحتاج المستخدم إلى قطعة بطول 50 سم وعرض 12 سم من قماش من نسيج البوليستر المعدني أو نسيج البولي أميد. ويتوافر هذا القماش في المتاجر المتخصصة باسم الصوف أو القماش العازل HF/NF.

وأشار الموقع إلى أنه من السهل حالياً على السلطات الأمنية والمتخصصين تتبع أصحاب الهواتف الذكية وتحديد أماكنهم والتجسس على بياناتهم الشخصية، مع إمكانية إنشاء ملفات تعريفية بتحركاتهم، بل إن المستخدم العادي قد يتمكن من الناحية النظرية عن طريق خدمات معينة من تحديد أماكن الهواتف الذكية للآخرين، إذا كان يعرف أرقام هواتفهم الجوالة.

ونوه إلى أن إيقاف الهاتف الذكي لا يكفي للحماية من التتبع، ولكن من الأفضل أن يقوم المستخدم بإزالة بطارية الهاتف الذكي، إلا أن هذا الإجراء ليس ممكناً في الكثير من الهواتف الذكية، علاوة على أنه أمر شاق للغاية عند تنفيذه باستمرار.

مجموع المشاهدات: 2039 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة