الرئيسية | ركن المرأة | إليك موضة هذا الموسم

إليك موضة هذا الموسم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إليك موضة هذا الموسم
 

 

التغيير والتجديد واستعادة اتجاهات كانت قوية في الماضي من أهم سمات الموضة عامة. والكثير من اتجاهات الموضة التي عايشناها منذ سنوات - والتي استمتعنا بها وأحببناها وقتها او كرهناها وتمنينا ألا تعود مرة أخرى - بدأت في الظهور مجددا. ول لم تعاصري هذه الموضة من الاساس، فقد تجدين قطعة او قطعتين منها متبقيتين في دولاب الام او الجدة ، وقد تكون فرصة لغزو خزانتهما والاستيلاء على بعض القطع الرائجة في الموضة حاليا.0

 

ولكن ما يؤكده خبراء الموضة انه لا يوجد اتجاه من اتجاهات الموضة يعود كما كان في الماضي بالضبط ، بل دائما ما يعود وقد طرأ عليه الكثير من التعديل والتغيير . فالموضة وأذواق الناس وطبيعة الحياة اليومية والتقدم التكنولوجي كلها عوامل تتدخل في عودة أي اتجاه من اتجاهات الموضة والطريقة الجديدة التي يعود بها مرة أخري. الواقع اننا مهما كانت مشاعرنا الشخصية تجاه موضة بعينها فنحن لا نستطيع تجاهلها تماما.

وهناك عدة أشكال للموضة تعود مجددا من بينها:

 

أحذية السبعينيات : الأحذية ذات البلافورم Platform المرتفع والويدج wedge ، من الموضات الرائجة جدا والكثيرات منا يحببنها ولن يترددن في ارتدائها مرة أخرى، لأنها مريحة وفي نفس الوقت تعطيك طولا مطلوبا. وهي تصلح لكافة انواع الاحذية ، سواء صندلا او بوت او حذاء عاديا.

 

الجوارب التي تصل إلى الركبة : تعود الجوارب التي تصل إلى الركبة بأشكال وألوان كثيرة متعددة ومبهجة. ولكن ما هو رأيك في هذه الجوارب ؟ هل يمكن للسيدات او الفتيات أن يرتدينها ليشبهن المراهقات او البنات الصغيرات؟

هذا الشكل قد يبدو رائعا على فتاة في الثامنة من عمرها ولكن في الحقيقة لن يبدو انيقا او لائقا سوى بعدد قليل جدا من السيدات.

ألوان النيون: لست متأكدة ان موضة الثمانينيات عموما تصلح ابدا للعودة مرة اخرى. ولكن الألوان النيون تحديدا تعود للظهور مرة أخرى وبقوة. وكثيرات قد أحببن الالوان النيون عند ظهورها لأول مرة ، ومعظم الاجيال الاصغر يرتدينها لأول مرة ، ولكنها تعود مرة أخرى بإحساس جديد وشكل مختلف وتصميمات جديدة لم تكن من اتجاهات الموضة وقت ظهورها في المرة السابقة مثل الاحذية الرياضية.

 

التنورة الميني : التنورة القصيرة تظهر وتختفي من الموضة منذ عشرينيات القرن الماضي ، منذ أن بدأت السيدات في تقصير ملابسهن. وقد بدأت التنورة الميني في الظهور في عروض الازياء ومجلات الموضة ، فهل سترتدين الميني؟

الجينز الفاتح : بدأ الجينز الفاتح acid wash في الظهور مرة أخري منذ عدة شهور . وهو يبدو شبيها بالجينز الذي ظهر في التسعينيات والثمانينيات. والحقيقة ان عودته في صورته الجديدة لا تجعله يبدو سيئا كما كنا نشعر من قبل. قد لا تحب الكثيرات العودة لهذا الاتجاه في الموضة مرة أخرى ولكنه لا يبدو سيئا على الاطلاق على الشابات الصغيرات.

الحلق الكبير الحجم : كلنا في مرحلة ما كنا نملك عددا من الحلقان الضخمة والكبيرة statement earrings ولكنها اختفت من الموضة منذ سنوات. ولكنها تعود مرة أخرى وتلائم العديد من قصات الشعر والملابس الرائجة في الموضة حاليا ، فلا غرابة في ان الحلقان الكبيرة الضخمة موجودة بكثرة على ارفف المحلات .

 

 

الوسط العالي: البنطلونات ذات الوسط المرتفع كانت رائجة جدا في السبعينيات . وسنجد الكثير من البنطلونات بوسط مرتفع في المحلات حاليا، والوسط المرتفع لم يقف عند البنطلونات فقط بل ظهر ايضا في التنورات والمايوهات البيكيني . فبعد البنطلونات بالوسط المنخفض والمتوسط الانخفاض نجد وكأن الموضة تسير في اتجاه معاكس تماما، فيعود الوسط المرتفع ، فهل سترتدينه؟

مجموع المشاهدات: 2359 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة