الرئيسية | ركن المرأة | طريقة تقشير البشرة بالمواد الطبيعية

طريقة تقشير البشرة بالمواد الطبيعية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طريقة تقشير البشرة بالمواد الطبيعية
 

 

تعتبر عملية تقشير بشرة الجسم و الوجه بين فترة و أخرى ، أحد الإجراءات اللازمة و المناسبة بالنسبة للسيدات حتى تتمتع بنضارة البشرة و تحافظ عليها ، فتلك العملية تترك البشرة ناعمة، و تزيل بقايا الخلايا الميتة منها ، و كما تعرف العديد من السيدات بإنه تتواجد في الأسواق العديد من المستحضرات الخاصة للتقشير و التي تستخدم بعناية لهذه الغاية، لكن معظم هذه المستحضرات مكونة من مواد صناعية و ضارة للبشرة على المدى الطويل، لذلك تتخوف العديد من السيدات من استخدامها لهذا السبب، إليك بعض الوصفات الطبيعية لإجراء عملية التقشير في المنزل ، وهذه الوصفات تتكون من مواد طبيعية كلياً :

كيفية تقشير البشرة :

1- مقشر القهوة اطحني حبوب القهوة، و اخلطيها مع كمية قليلة من السكر البني الناعم أو استخدمي السكر الأبيض في حال عدم توفر السكر البني ، ثم امزجي الخليط مع زيت اللافندر، لتصبح لديك مادةً سهلة الإستخدام و مناسبة لفردها على البشرة، و افركيها بلطفٍ و عنايةٍ على بشرتك ، من أجل إزالة جميع الخلايا الميته، و التمتع ببشرة جميلة و صحية ، فهذه الوصفة تهتم كلياً بالتقشير الصحي و تقدم لك الترطيب والتغذية معاً .

2- مقشر عصير الليمون اخلطي عزيزتي ملعقةً كبيرةً من عصير الليمون الطبيعي المجهز مسبقاً مع ملعقة كبيرة من ملح الطعام واخلطيهم معاً ثم استخدمي الخليط لفرك البشرة جيداً لمدة 3 إلى 4 دقائق.

3 - مقشر الفراولة اخلطي ثمرات الفراولة المهروسة مع كمية قليلة من العسل، ثم افركي البشرة بها جيداً ، و تعد هذه الوصفة مناسبة لتقشير بشرة الوجة فقط ، كما تصلح لتكون قناع يفي بمهمة تغذية الجلد و ترطيبه و تركه على مستوى عالي من النعومة والحيوية و النضارة أيضاً .

4-مقشر السكر و زيت الزيتون اخلط كمية مناسبة من السكر مع كمية من زيت الزيتون، حيث أن هذا الزيت معروف بفوائده و أهميته ، و استخدميها كمقشر للبشرة، لأنها تعد من أبسط و أكثر وصفات التقشير فاعلية ، و تقوم بدورها كذلك بتغذية البشرة، و تلطيفها، و تركها بشرةً ذات حيوية و نعومة .

5- مقشر الخيار قشري ثمرة كبيرة من الخيار الطازج وقطعيها جيداً واهرسيها تماماً ثم إفرديها كلياً على بشرتك مع التدليك المستمر في إتجاهٍ واحدٍ فقط . قدمنا لك سيدتي أكثر من وصفة طبيعية بإمكانك تحضيرها و تجربتها في دقائق معدودة استخدمي المناسب منها و تمتعي ببشرة نظيفةٍ و ناعمة .

 

 

مجموع المشاهدات: 2400 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة