الرئيسية | دولية | انطلاق بث قناة "العرب" من المنامة في فاتح فبراير المقبل

انطلاق بث قناة "العرب" من المنامة في فاتح فبراير المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق بث قناة "العرب" من المنامة في فاتح فبراير المقبل
 

أعلن المدير العام لقناة "العرب"، جمال خاشقجي، أمس الاثنين بالمنامة، أن القناة ستشرع في البث من البحرين مطلع شهر فبراير القادم.

وأكد خاشقجي، في ندوة صحفية، أن القناة "لا أجندة سياسية لها وهي لن تحجر على رأي أحد"، موضحا أنها تريد أن تنافس بسياستها التحريرية القنوات الأخرى بالاعتماد على الأجهزة والتقنيات الموجودة لديها.

وأضاف أن القناة التي تضم طاقما يتكون من نحو ثلاثمائة صحافي وفني ومراسل، ستغطي أي خبر يهم الناس، متخذة في ذلك شعار "القصة التي تهمك"، وهي تؤمن بقوة الإعلام الاجتماعي والتفاعل مع المشاهد، ولن تكون فقط عبر التلفزيون بل عبر كل قنوات الإعلام الاجتماعي.

وبخصوص اتخاذ المنامة مقرا للقناة، قال رئيسها التنفيذي، فهد محمد السكيت، إن ذلك "يعكس شعورنا جميعا بالأمن والأمان علاوة على أن البحرين منصة إعلامية مميزة"، مشددا على أن القناة ستتبع سياسة متوازنة بنقل أخبار البحرين دون أي تحفظ على استضافة أي طرف وفق مبدأ الرأي والرأي الآخر.

وستكون "العرب"، التي يملكها الأمير الوليد بن طلال، قناة إخبارية على مدار الساعة تبث باللغة العربية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم.

وستتميز القناة، حسب المشرفين عليها، بتقديم الأخبار والمعلومات الصحيحة وبطرح ومناقشة الحلول للتحديات التي تواجه المنطقة، حيث ستستقطب آراء المختصين، وستقدم برامج إخبارية حوارية، وستهتم بآراء متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتضعها في قالب جديد ومبتكر يتناسب وتطلعات المشاهد العربي.

وستعنى القناة بتقديم آخر وأهم مستجدات قطاع المال والأعمال العربية والعالمية، كما ستطلق باقة متكاملة من البرامج التي تغطي السياسة، والمجتمع، والسفر، والرياضة والفن.

وحصلت قناة "العرب" على جائزة "مشروع العام" وجائزة "أفضل تصميم للأستوديو" لعام 2014 خلال منتدى "برودكاست برو" الذي عقد في دبي مؤخرا بالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية.

مجموع المشاهدات: 1931 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة