الرئيسية | دولية | تظاهرة أمام البرلمان النرويجي للمطالبة بالاعتراف بدولة فلسطين

تظاهرة أمام البرلمان النرويجي للمطالبة بالاعتراف بدولة فلسطين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تظاهرة أمام البرلمان النرويجي للمطالبة بالاعتراف بدولة فلسطين
 

 

نظمت أمس الأربعاء أمام البرلمان النرويجي تظاهرة لمطالبة النرويج بالاعتراف بدولة فلسطين، وذلك بدعوة من عشرات المنظمات غير الحكومية.

وأكدت هذه المنظمات المؤيدة لحق الشعب الفلسطيني، بضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإزالة الاحتلال الإسرائيلي ومقاطعة إسرائيل بسبب جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

واعتبرت الكلمات التي ألقيت في هذه التظاهرة، التي عرفت مشاركة مئات النرويجيين، أن الشعب الفلسطيني له الحق في تكوين دولته والعيش في سلام، مبرزين أنه " لا توجد حاليا أي مفاوضات سلام حقيقية تعطي الأمل للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين الذي من شأنه إنهاء الاحتلال الإسرائيلي". 

وكان المؤتمر العام لحزب العمال النرويجي (معارضة)، قد قرر مؤخرا الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ومطالبة حكومة بلاده الاعتراف بها.

وينص القرار على اعتراف حزب العمال النرويجي بالدولة الفلسطينية إذا فاز في الانتخابات العامة المقبلة وتسلمه زمام الحكم، معتبرا أنه بما أن الحكومة الإسرائيلية ترفض التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين وتعرقل المفاوضات وتبني المستوطنات، فإن الحزب يغير موقفه إلى تأييد قيام دولة فلسطينية والاعتراف بها الآن.

وكانت السويد البلد الجار للنرويج قد أعلنت رسميا اعترافها بدولة فلسطين، وهي أول خطوة من نوعها تتخذها دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

 
مجموع المشاهدات: 2182 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة