الرئيسية | دولية | تنظيم تابع لـ"داعش" في مصر يتبنى هجوما بالصواريخ على إسرائيل

تنظيم تابع لـ"داعش" في مصر يتبنى هجوما بالصواريخ على إسرائيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنظيم تابع لـ"داعش" في مصر يتبنى هجوما بالصواريخ على إسرائيل
 

 

أطلق متشددون في شبه جزيرة سيناء المصرية صواريخ على جنوب إسرائيل، أمس الجمعة، في هجوم لم يسفر عن وقوع خسائر لكن بدا أنه مرتبط باشتباكات بين متشددين إسلاميين وقوات الأمن المصرية.

وقالت جماعة ولاية سيناء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، حسب ما اوردته وكالة رويترز استنادا إلى بيان نشره أنصار التنظيم على تويتر، إنها أطلقت ثلاثة صواريخ جراد صوب "فلسطين المحتلة".

وقال مصدر عسكري إسرائيلي في وقت سابق إن الصواريخ أطلقت من سيناء. وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها عثرت على بقايا صاروخين في منطقة أرض فضاء دون وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وقال المصدر بالجيش الإسرائيلي، تضيف ذات الوكالة، إنه من المحتمل أن يكون إطلاق الصاروخ له علاقة بالاشتباكات في سيناء.

وخاض الجيش المصري معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة شمال سيناء في الأيام الماضية قتل خلالها عشرات الأشخاص.

وقال الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة إن طريقا سريعا في جنوب إسرائيل يمر جزء منه بمحاذاة الحدود مع مصر أغلق كإجراء احتياطي أمني.

وفي وقت سابق قالت مصادر أمنية مصرية، تضيف وكالة رويترز، إنها تحقق في التقارير مضيفة أنه لا يوجد دليل فوري على إطلاق صاروخ من أرض مصرية.

وكان متشددون قد أطلقوا عدة مرات صواريخ من سيناء على إسرائيل. واتهمت إسرائيل حماس بمساعدة تنظيم الدولة الإسلامية في سيناء. ونفت حماس ذلك.

وقال مصدر أمني مصري إن بعضا من أفراد حماس لهم صلة بالمعارك في سيناء لكن لا توجد علاقات تنظيمية على نطاق أوسع بين الجماعتين.

وتلقت حماس التي سيطرت على السلطة في قطاع غزة منذ عام 2007 تهديدات من سلفيين ومتشددين على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية.

ونشر متشددو الدولة الإسلامية مقطع فيديو يوم الثلاثاء يهددون فيه بتحويل غزة إلى منطقة نفوذ تابعة لهم. كما قالوا في الفيديو إنهم سيقتلعون "دولة اليهود من جذورها .. وفتح وكل العلمانيين."

مجموع المشاهدات: 4860 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة