الرئيسية | دولية | وفد تركي في المغرب بسبب حركة غولن

وفد تركي في المغرب بسبب حركة غولن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفد تركي في المغرب بسبب حركة غولن وفد تركي في المغرب بسبب حركة غولن
 

نقلت الصحف المغربية السبت ان وفدا نيابيا تركيا زار خلال الايام الماضية المغرب لاقناع السلطات المغربية بـ"خطورة" حركة عبدالله غولن الذي تتهمه انقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب على الرئيس رجب طيب اردوغان.

 

ونقلت صحيفة ليبراسيون المغربية ان الوفد تألف من ثلاثة نواب من حزب العدالة والتنمية الحاكم، وقد زار المغرب في اطار جولة اقليمية للهدف نفسه.

 

والتقى الوفد شخصيات سياسية عدة بينهم مسؤولون في حزب العدالة والتنمية الاسلامي المغربي الذي يترأس حكومة ائتلافية.

 

وافادت الصحيفة ان النواب عقدوا لقاء صحافيا في السفارة التركية في الرباط شرحوا فيه ان منظمة غولن "لا تشكل خطرا على تركيا فحسب بل ايضا على كل البلدان حيث لها نشاطات".

 

ونقلت ايضا قول السفير التركي في المغرب اتيم بركان اوز ان السلطات المغربية "تملك معلومات حول نشاطات هذه المنظمة".

 

وتعتبر السلطات التركية ان لحركة غولن نشاطات في المغرب وخصوصا مالية.

 

وتابعت الصحيفة ان "السفير نفى تورط اي عنصر في السفارة بالمحاولة الانقلابية بخلاف ما حصل في العديد من السفارات التركية في بلدان عدة".

 

ونقلت صحيفة "تل كل" الخاصة ان الوفد التركي زار الجمعة مقر حزب العدالة والتنمية حيث التقى رئيس دائرة الشؤون الخارجية في الحزب محمد يتيم.

 

كما زار الوفد في اليوم نفسه رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان مهدي بن سعيد الذي اكد للوفد "دعم المغرب للشرعية الديموقراطية في العالم".

مجموع المشاهدات: 9077 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | كمال
اكبر عميل هو هاذ المحمد اليتيم،يا لالة تركيا اسحبي استثماراتك في *بيم*التي زاحمت ارزاق فقراء المغرب.واستثمري مع اقرانك يا عاشر قوة اقتصادية.
مقبول مرفوض
5
2016/08/27 - 03:48
2 | محمد رايس
حزب الشرفاء
العدالة والتنمية أحسن حزب حكم المغرب ليس كباقي اﻷحزاب التي أكلت أموال الشعب
مقبول مرفوض
3
2016/08/27 - 05:04
3 | مغربي
أردوغان نصب فخا لنفسه فوقع فيه ؟
اردوغان نصب فخا لنفسه فوقع فيه ؟كم قتل أردوغان من الأتراك في ساحة التقسيم .؟
مقبول مرفوض
-6
2016/08/27 - 05:34
4 | Omar
باز لكم
ماذا سبفول لهم يتيم اه نعم سبفول لهم ربح ابنه في ااكازينو انه زمن الرداؤة
مقبول مرفوض
1
2016/08/28 - 04:58
5 | مغربي محب للخدمة
المغرب بلد ديمقراطي يأمن بالادلة الملموسة ولا يتبع تفاهات صادرة من اردوكان ولا من اي احد آخر من اتباعه فهو قادر على تسيير و تدبير شؤونه بدون تدخل اي عنصر خارجي.
مقبول مرفوض
1
2016/08/28 - 05:59
6 | مغربي محب للخدمة
للإشارة فالمتهم المظلوم اسمه فتح الله كولن وليس عبد الله كولن ومن اراد التوصل الى اي حكم في هذه القضية فليقم ببحث وان كان لوقت قصير للتعرف على الاستاذ الفاضل فتح الله كولن وعلى حركة الخدمة وكيف ابهرت زعماء العالم بقيمها السلمية والديمقراطية
مقبول مرفوض
2
2016/08/28 - 06:05
7 | كبور
حزب العدالة والتنمية يسعى بكل ما اوتي من قوة الى خونجة المغرب
مقبول مرفوض
-1
2016/08/28 - 07:02
8 | محمد
استاذ يعمل في مدرسة محمد الفاتح
السلام وعليكم ....اتمنى من كل القراء اليقظين ان لايستهلكوا الخبر على انه خبر عادي وان لا يسمحوا لعقولهم بتصديق كل ما يقال...فأنا اشتغل مع حركة الخدمة اكثر من 6 سنوات والتقيت بكبار مسؤوليهم وصغارهم وجالستهم و تجسست عليهم ( حتى انا لم اصدق في البداية انهم اناس عديين ويعملون في سبيل الله لأن الخدمات والتضحيات التي يقدمونها تفوق كل الوصف ...ولمن أراد ان يعرف فليتعرف عليهم عن كثب ثم يحكم بنفسه) وشاركت في عدة اجتماعات لهم ولم ارى قط شيء له صلة بتربية دينية عوجاء او قرابة داعيشية لأفكارهم أو اهتمامهم بالامور السياسية بل على العكس (يعملون ليل نهار لبناء انسان الغد الذي يحمل قيم كونية وهم الانسانية وان يكون مواطن صالح) ولو كانو كذلك لما استطاعوا ان يبنوا مدارس في شتى بقاع العالم ولن يسمح لهم بذلك ...لماذا لم يغلقوا المدارس في امريكا وروسيا ( مع ان اردوغان اتهم حركة الخدمة في قضية اغتيال السفير الروسي) وفرنسا ....و...و....بل تم اغلاق المدارس في الدول الفقيرة والمتعطشة للدراهم والتي تسود فيها الرشوة امثال نجيريا والسينيغال و المغرب مع الاسف ...قرار مجحف جدا ...اتخذوا القرار ولم يفكروا في أكثر من 600 عائلة مغربية تشتغل وتأخذ رزقها من هذه المدارس و أكثر من 2000 تلميذ وتلميذة يدرسون فيها ....مع العلم انها مرخصة لها من طرف وزارة التربية والتعليم فكيف يصدر قرار من وزارة الداخلية ؟؟؟؟؟ يعني شيء له علاقة بأمن الدولة ....هم في المغرب منذ 1994 ان شئتم اسئلوا التلاميذ الذين تخرجوا من مدارسهم، هل يحملون السلاح الان؟ هل يوجد ولو نصف دليل يثبت ذلك؟؟ ولكن الدراهم تفعل فعلتها مع الاسف ....ولكن لا ولن نحرم من هذه التجربة الرائعة لا زال في جعبتي الكثير لأقوله ...ولكن لا أريد ان اطيل اكثر على حضارتكم والسلام عليكم
مقبول مرفوض
0
2017/01/05 - 04:48
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة