الرئيسية | دولية | صحيفة جزائرية: هـل أجلت الجزائر زيارة محمد السادس لمالي؟

صحيفة جزائرية: هـل أجلت الجزائر زيارة محمد السادس لمالي؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة جزائرية: هـل أجلت الجزائر زيارة محمد السادس لمالي؟
 

 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم القــاسمي

قالت صحيفة "الخبر" المحلية ،أنه "في الوقت الذي كانت فيه مالي تستعد لاستقبال الملك محمد السادس، في زيارة رسمية، يوم 21 فيفري والتي كانت ستمتد لمدة ثلاثة أيام، تم تأجيل الزيارة بصورة مفاجئة ما ترك الباب مفتوحاً على مصراعيه أما التأويلات".

ذات الصحيفة أضافت ،أن عبارة "مرحباً بملك المغرب" التي زيّنت شارع محمد السادس بباماكو، اختفت يوم الإثنين الماضي، بعدما توصلت السلطات المالية بطلب من نظيرتها المغرب لتأجيل الزيارة إلى وقت لاحق، وفق ما أعلنته الرئاسة المالية على صفحتها الرسمية بتويتر".

وعلى الرغم من تحدث الصحافة المالية عن أن سبب تأجيل الزيارة ،في الغالب الأعم ،قد يكون مرض الرئيس المالي، إلا أن الصحيفة الجزائرية ،كلفت نفسها الكثير من العناء للبحث عن ما يُرجح روايتها في كون "القوة الإقليمية" هي من تقف وراء إلغاء زيارة العاهل الملكي لمالي.

"الخبر" على ما يبدو وجدت ضالتها في ما نقلته عن الإذاعة الفرنسية " RFI " ،لتخلص من خلاله إلى استنتاج يُرجح أن سبب "إلغاء الزيارة متعلق بالتأثير القوي الذي تمارسه الجزائر على الحكومة المالية، خاصة وأن مالي تعد من الدول التي تعترف بجبهة البوليساريو".

مجموع المشاهدات: 21469 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | محمد
قالوا الجزائر قوة الله يلعن اللي ما يحشم دولة لا توفر حتى الحليب لمواطنيها تتجرأ وتدعي أنها قوة اقليمية وباز ان لم تستحي فقل ما شئت لعلمكم فالدولة القوية هي الدولة التي توفر لشعبها وسائل العيش الكريم وتبحث عن تنمية اقتصادها وتنويعه لتمكين شبابها من ولوج عالم المال والأعمال وخلق المقاولات لتوفير مناصب الشغل أما انتم فمصيركم مرتبط بالمحروقات ان هي انتهت انتهيتم معها.
مقبول مرفوض
26
2017/02/26 - 04:26
2 | عبد الله
الجزاير راعية الشرلن تنجح ابداوالمغرب سينجح بقدرة الله العلي القديرلانه ساير في طريقه بثبات وحكمة ورزانة لا يهمه الدسايس ولا بشي ما اصبك ما كان ليخطاك وما اخذاك ما كان ليصيبك جفت الاقلام ورفعت الصحف اما الصحف الجزايرية فالينظروا الي حالهم والي اين هم ذاهبون ومن اراد الشر لغيرهاناه الله له من حيث لا يحتسب
مقبول مرفوض
18
2017/02/26 - 05:36
3 | طنبوري
هاد رباعت النفيحية ما بغوش يعطيونا التساع الله يسلط عليهم شي طامة كبرى ان شاء الله او الله ينجي الاخيار منهم
مقبول مرفوض
19
2017/02/26 - 06:16
4 | fouad
viva Marruecos i viva el rey
...las pancartas de la bienvenida en a venida mouahamed 6 con eso mi conformo
مقبول مرفوض
0
2017/02/27 - 03:55
5 | حفيط
فاس
نحن المغرب لن نستسلم ننتصر ءونموت
مقبول مرفوض
1
2017/02/27 - 08:37
6 | جزائري اصيل
الاسياد
نحن اسيادكم على مر التاريخ و تعرفون ذلك جيدا لا نركع الا لله خالق الكون اما انتم سنشاهدكم تسجدون لسيدكم يجب ان تعرفوا ان عنوانكم الاصلي هو الخيانة من خان الجزائر في سنة 1963 عندما اردتم الاستلاء على بشار و تندوف يا كلاب و الله ان اخذت حبة رمل من بشار او تندوف سندخل للمغرب و نسترجعها مهما كام الثمن
مقبول مرفوض
-1
2017/02/28 - 08:34
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة