الرئيسية | دولية | المستشارة ميركل تستبعد خروج دول أخرى من الاتحاد الأوروبي

المستشارة ميركل تستبعد خروج دول أخرى من الاتحاد الأوروبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المستشارة ميركل تستبعد خروج دول أخرى من الاتحاد الأوروبي
 


 استبعدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خروج دول أخرى من الاتحاد الأوروبي عقب قرار البريطانيين مغادرة الاتحاد . وقالت ميركل في تصريح لصحيفتي (باساور نويه بريسه) و(دوناوكورير) الألمانيتين الصادرتين اليوم الجمعة "بعض الدول الأعضاء لديها بالطبع تصورات مختلفة عن كيفية صياغة مستقبلنا" .

وأضافت أن الطريق واضح بوجه عام إذ يهم المزيد من التعاون في سياسة الدفاع وحماية الحدود الخارجية ومكافحة الإرهاب وتعزيز كل ما يحقق النجاح للاتحاد على المستوى الاقتصادي ويؤمن فرص عمل للأجيال الحالية واللاحقة.

وقالت ميركل إن العمل داخل الاتحاد الأوروبي خلال الأعوام المقبلة سيكون في اتجاهين "من ناحية بالمفاوضات مع بريطانيا بشأن خروجها من الاتحاد، ومن ناحية أخرى بمساعي الاتحاد لصياغة مستقبل مشترك على نحو يناسب الدول الأعضاء السبعة وعشرين".

ووصفت ميركل أوروبا بأنها "مشروع سلام"، وقالت "من يتعاونون على نحو وثيق على كافة الأصعدة ولديهم عملة مشتركة، لا يخوضون حروبا ضد بعضهم البعض" مذكرة أن من يعرف تاريخ أوروبا يعلم أن "السلام ليس بديهيا".

وفي إشارة إلى دول مثل الصين والهند اللتان يفوق عدد سكان كل منهما نحو 3ر1 مليار نسمة، قالت المستشارة إنه " من الجيد أن أوروبا متحدة بسكانها البالغ عددهم نحو 500 مليون نسمة". جدير بالذكر أن قادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي سيحتفلون غدا السبت بمرور 60 عاما على توقيع اتفاقية روما، حجر الأساس لتأسيس الاتحاد الأوروبي ، أما بريطانيا فمن المقرر أن تسلم طلب خروجها من الاتحاد يوم الأربعاء المقبل.

مجموع المشاهدات: 1058 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة