الرئيسية | دولية | بعد حادث الدهس: عملية إرهابية جديدة قرب برشلونة هذه حصيلتها

بعد حادث الدهس: عملية إرهابية جديدة قرب برشلونة هذه حصيلتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد حادث الدهس: عملية إرهابية جديدة قرب برشلونة هذه حصيلتها
 

 

أعلنت الشرطة ليل الخميس الجمعة  أغسطس أنها قتلت خمسة "إرهابيين مفترضين" في كامبريلس التي تقع على بعد نحو 120 كلم جنوب برشلونة.

وقال متحدث باسم شرطة كاتالونيا إن "الإرهابيين المفترضين كانوا يتنقلون في سيارة اودي ايه-3 ودهسوا على ما يبدو عدداً من الأشخاص قبل أن يتواجهوا مع دورية لشرطة كاتالونيا الإقليمية لتبدأ عندها عملية إطلاق نار". 

وجرح ستة مدنيين وشرطي عندما دهست السيّارة عند منتصف ليلة الخميس / الجمعة عددًا من المشاة على شاطئ كامبريلس في هذا المنتجع السياحي. وكتبت إدارة الإسعاف في تغريدة على تويتر أن أحد الجرحى في حالة حرجة. وقالت الشرطة على حسابها على تويتر أنها تعتبر هذا الهجوم مرتبطاً بالاعتداء الذي أوقع الخميس في برشلونة 13 قتيلا وحوالى مئة جريح، موضحة أن كل هؤلاء ينتمون إلى 18 جنسية.

كما أوقفت الشرطة شخصين هما إسباني ومغربي في بلدتين تبعد الواحدة مئة كيلومتر عن برشلونة والثانية مئتي كيلومتر. كما ألقت الشرطة الإسبانية القبض على شخص ثالث يشتبه في تورطه في هجوم الدهس الإرهابي ببرشلونة. وذكرت صحيفة "إل بايس" الإسبانية استنادا إلى وزارة الداخلية بإقليم كاتالونيا أن السلطات القت القبض على المشتبه به في مدينة ريبول، على بعد مئة كيلومتر من برشلونة.

وقبل أن تدهس السيارة الفان الحشود في شارع لاس رامبلاس قالت الشرطة إن شخصا واحدا قتل في انفجار بمنزل في بلدة أخرى جنوب غربي برشلونة. وذكر مصدر في شرطة كتالونيا أن سكان المنزل كانوا يعدون متفجرات.

 

 

مجموع المشاهدات: 13872 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة