الرئيسية | دولية | روسيا تقرر سحب مجموعة من قواتها وعتادها الحربي من سوريا

روسيا تقرر سحب مجموعة من قواتها وعتادها الحربي من سوريا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
روسيا تقرر سحب مجموعة من قواتها وعتادها الحربي من سوريا
 

 

أكد سيرغي سوروفيكين، قائد القوات الروسية في سوريا، أنه تقرر سحب مجموعة من الطائرات الحربية وفرق عسكرية من سوريا ،مبرزا أن "الانسحاب لن يؤثر على أداء القوات المتبقية هناك".

وقال سوروفيكين ،في تقرير قدمه بمناسبة تفقد الرئيس فلاديمير بوتين، اليوم، القوات الروسية في قاعدة حميميم الجوية على الساحل السوري ،أن القوات الروسية "تلقت الأوامر بسحب 23 طائرة حربية ومروحيتين من نوع "كا-52"، إضافة إلى فيالق من الشرطة العسكرية، والقوات الخاصة، ومن قوات الهندسة العسكرية ونزع الألغام، إضافة إلى عدد من العسكرين العاملين في المستشفيات الميدانية لعلاج المدنيين السوريين". وأضاف سوروفيكين أن القوات الروسية ،التي ستمكث في سوريا بعد انسحاب الطائرات والفرق العسكرية المذكورة ،ستحتفظ بالقدرات الكافية ،التي تتيح لها الاستمرار في تنفيذ المهام الموكولة إليها على أكمل وجه.

يذكر أن الرئيس الروسي قام بزيارة خاطفة لقاعدة حميميم في اللاذقية هي الأولى من نوعها إلى سوريا، حيث استقبله الرئيس السوري بشار الأسد، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وقائد القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفكين. وتجدر الإشارة إلى أن الأركان العامة الروسية أعلنت مؤخرا عن "تحريد كافة الأراضي السورية من تنظيم "داعش"، وأن الجيش السوري استطاع مدعوما بالطيران الروسي تطهير ما تبقى من قرى وبلدات شرقي الفرات في محافظة دير الزور من آخر فلول "داعش" ".

مجموع المشاهدات: 1183 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة