الرئيسية | دولية | الاحتلال يقتل فلسطينيا قعيدا زحف بنصف جسده نحو الحدود

الاحتلال يقتل فلسطينيا قعيدا زحف بنصف جسده نحو الحدود

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاحتلال يقتل فلسطينيا قعيدا زحف بنصف جسده نحو الحدود
 

 

استشهد الشاب الفلسطيني إبراهيم أبو ثريا 29 عاما، -والذي اشتهر بمقاومته للاحتلال الإسرائيلي رغم بتر قدميه في مواجهات سابقة-، أمس الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات شرق مدينة غزة.

وكان إبراهيم أبو ثريا قد فقد ساقيه قبل نحو 10 سنوات في قصف إسرائيلي بعد أن رفع علم بلاده على حدود قطاع غزة، وظل منذ ذلك الحين، بحسب "huffpost"  عربي، مع كرسيه المتحرك مشاركا فعالا في المواجهات حتى استشهاده أمس الجمعة برصاصة في الرأس أطلقها عليه جندي إسرائيلي.

وقبل مقتله بساعات تسلق أبو ثريا عمود كهرباء قرب الحدود ليرفع العلم الفلسطيني كما ظهر في صور وشريط فيديو تداوله نشطاء التواصل الاجتماعي، وقال شقيقه سمير إن "إبراهيم كان شجاعا، حيث أصيب في 2008 بقصف مروحي إسرائيلي استهدفه بعد أن أنزل العلم الإسرائيلي ورفع مكانه العلم الفلسطيني على الحدود".

وقبل مقتله ظهر أبو ثريا الجمعة وهو يزحف ويرفع علامة النصر مباشرة أمام السياج الفاصل على مرأى من الجنود الإسرائيليين، كما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو له وهو يزحف قبل أيام باتجاه الحدود ويجيب على أحدهم عن سبب مجيئه "هذه الأرض أرضنا، لن نستسلم، أمريكا لازم تسحب قرارها".

وبحسب المصدر ذاته، فقد أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن "أبو ثريا قتل برصاص القناصة الإسرائيليين.. الجيش الإسرائيلي يستخدم سياسة القنص ويستخدم الرصاص الحي ضد المدنيين العزل"، في القطاع الخاضع لحصار محكم في ما يعد عقوبة جماعية على سكان القطاع الفقير الذي يعاني من أزمة اقتصادية وإنسانية خانقة.

 

مجموع المشاهدات: 2984 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | أمازيغي
تحية لكم أيها الفرسان،تحية لكم أيها الشجعان،تحية لكم أيها البواسل،نحني أمامكم بكل تقدير،فأنتم "في رباط إلى يوم الدين".
مقبول مرفوض
1
2017/12/16 - 10:00
2 | Abedou
Ce sont des assassins et des lâches, ils capables du pire car ils savent bien que leur fin approche.Ils ont même tué les messagers de dieu,ils ne doivent leur existence qu aux américains qui les protègent et qu ils achètent avec leur argent. Les criminels, les sauvages
مقبول مرفوض
1
2017/12/16 - 11:39
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة