الرئيسية | دولية | بعد تلقيها لعدة ضربات.."البوليساريو" تسعى مجددا لإزعاج المغرب وهذا ما تنوي القيام به

بعد تلقيها لعدة ضربات.."البوليساريو" تسعى مجددا لإزعاج المغرب وهذا ما تنوي القيام به

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تلقيها لعدة ضربات.."البوليساريو" تسعى مجددا لإزعاج المغرب وهذا ما تنوي القيام به
 

 

أخبارنا:ياسر أروين

تسعى جبهة "البوليساريو" جاهدة إلى القيام بكل ما من شأنه أن يزعج الدولة المغربية، حيث عقد رئيس وزرائها اليوم الإثنين 19 فبراير الجاري، اجتماعا مع ما يسمى "اللجنة الوطنية المكلفة بمؤازرة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية".

ووفق مصادر محسوبة على الجبهة، فالإجتماع المذكور ركز على الخطوات التي ستقدم عليها(الجبهة) مستقبلا، بما في ذلك التظاهرة التي تنوي إطلاقها أمام مجلس حقوق الإنسان بسويسرا، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، ومنع المغرب من الإستفادة من ثرواته الطبيعية بالجنوب، وإزالة الجدار المغربي العازل.

خطوة "البوليساريو"، تأتي بعد فشلها الذريع على مجموعة من المستويات، بشهادة خبراء دوليين كانوا حتى الأمس القريب يدافعون عن الأطروحة الإنفصالية، التي بدأت تفقد مجموعة من قلاعها المحصنة، خصوصا بعد قرار الإتحاد الأوروبي استئناف مفاوضاته التجارية مع المغرب، وعودة المغرب إلى حاضنته الإفريقية.

كما أكدت الجبهة في اجتماعها، على ضرورة استغلال الفعاليات الوطنية والدولية وعبر كافة المنابر ، من أجل مؤازرة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية وإسماع صوتهم...في محاولة يائسة منها للتشويش على المغرب.

وتنوي "البوليساريو" كذلك الضغط مجددا على المجتمع الدولي، عن طريق تنبيه المحامين والمراقبين الدوليين، إلى ما وصفته الجبهة في اجتماعها بـ"معاناة المعتقلين الصحراويين" و"معاناة اللاجئين الصحراويين".

خطوات تحاول الجبهة من خلالها، ابتزاز جميع الأطراف المتدخلة في القضية الوطنية، خصوصا بعد تناقص الدعم المالي لها من جهة، ومن جهة أخرى تشبث المغرب باقتراح الحكم الذاتي، كحل وحيد وأوحد، كما أكد على ذلك العاهل المغربي في العديد من خطبه.

 

مجموع المشاهدات: 21768 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ودادي بيضاوي مغربي
دائما أتجنب التعليق على البولساريو لكن من جانب السجناء وجب علي التعليق
لو تعلم يا مغربي ويا مغربية كيف يعيش سجناء البوليساريو داخل سجون المغرب سيجن عقلك يعيشون في أفضل الحالات ( المأكل الهاتف التطبيب الفسحة الزيارة التدريس تغيير الغرف والسجن وقت ما يشاؤون كل شيء في وقته ) المهم يعيشون افضل من السجناء المغاربة بعشرات المرات وفي المغرب
مقبول مرفوض
24
2018/02/19 - 07:29
2 | Ana
المغرب
لا يمكن ذلك
مقبول مرفوض
0
2018/02/20 - 02:45
3 | Momo
L'ennemi nm 1
Le polisario ce n'est qu'un prétexte le problème c'est avec kabranattes l algerie
مقبول مرفوض
4
2018/02/20 - 04:44
4 | Rajaoui casablancais marocains
Le premier commentateur est un menteur. C'est un algérien polisa rien.
مقبول مرفوض
0
2018/02/20 - 05:38
5 | الشعب
انا كنت قد طلبت في عدة تعاليقي السابقة من رئس البوليزاريو ان يجمع تلك الحفنة من الفقراء وان يتجه بهم نحو الرباط ويطلب التوبة من الله والوطن لان الاوطن غفور رحيم، ولكن عندما قرأت تعليق، (ودادي بيضوي مغربي) اي التهليق الاول ساغير رايي وساقول لهذا الرئيس الوهمي بدل من الاتجاه الي الرباط لان المسافة بعيدة ،فابحث عن اقرب السجون المغربية عليك و وزع تلك الخردة من البشر عليهم وسترتاح منهم و من مصارفهم التي لا تستطيع توفيرها وا الي اقرب جمعية خيرية وانا متاكد انك تعرف متويات الجمعيات الخيرية في المغرب وبالخصوص التي مرت بها انت سخصيا او نسيت الخير.
مقبول مرفوض
2
2018/02/20 - 07:03
6 | الأمير
المملكة المغربية الشريفة
حتى مقترح الحكم الذاتي يجب التراجع عنه. بزاف على الارهابيين يحكومو ذاتيا راسهوم
مقبول مرفوض
1
2018/02/20 - 08:55
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة