الرئيسية | دولية | إصابة 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي غزة

إصابة 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي غزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إصابة 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي غزة
 

 

أصيب 6 فلسطينيين، اليوم الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة بالقرب من السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، رفضًا للقرار الأمريكي بشأن القدس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان، إن "6 مواطنين فلسطينيين أصيبوا، برصاص الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة شمالي وجنوبي القطاع ".

وفي وقت سابق، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة قرب السياج الأمني الفاصل.

وتأتي هذه المواجهات في إطار الاحتجاجات الرافضة للقرارات الأمريكية بشأن القدس، بالتزامن مع مرور 100 يوم على قرار الرئيس دونالد ترامب، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

ومساء أمس، دعت حركة "حماس" إلى "يوم غضب" في وجه إسرائيل، بمناسبة مرور 100 يوم على قرار "ترامب".

وطالبت حماس، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، الفلسطينيين بـ"التوجه لكل نقاط التماس مع جنود الاحتلال ومستوطنيه والاشتباك معهم عقب صلاة الجمعة، في البلدات والمدن الفلسطينية كافة".

وأثار الرئيس ترامب، غضبا عربيا وإسلاميا وانتقادات دولية، بإعلانه في 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أن القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة لإسرائيل.

ومن المقرر، ضمن القرار، أن تنقل واشنطن، وفق مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، سفارتها من تل أبيب إلى القدس، في مايو/ أيار المقبل، بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل الموافق ليوم النكبة الفلسطينية.

مجموع المشاهدات: 971 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة