الرئيسية | دولية | المغرب يحضر مراسيم تشييع جنازة ضحايا جسر جنوة

المغرب يحضر مراسيم تشييع جنازة ضحايا جسر جنوة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يحضر مراسيم تشييع جنازة ضحايا جسر جنوة
 

مثل القنصل العام للمملكة المغربية بطورينو شمال إيطاليا السيد محمد خليل، المغرب في مراسيم تشييع جنازة ضحايا انهيار جسر بجنوة ، التي أقيمت اليوم السبت.

و ودعت مدينة جنوة الإيطالية اليوم ، ضحايا حادث انهيار جسر "موراندي" إلى مثواهم الأخير في حفل جنائزي رسمي كبير حضره الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا و أعضاء الحكومة الإيطالية، و كذا عائلات الضحايا. 

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تعزية و مواساة لفخامة السيد سيرجيو ماتاريلا، رئيس الجمهورية الإيطالية، وذلك على إثر هذا الحادث ، الذي خلف العديد من الضحايا. 

ومما جاء في برقية جلالة الملك "بهذه المناسبة المحزنة، أعرب لفخامتكم، ومن خلالكم للأسر المكلومة، وللشعب الإيطالي الصديق، عن أحر التعازي، وصادق المواساة في هذا المصاب الأليم، راجيا لكم جميل الصبر وحسن العزاء، ومتمنيا للمصابين الشفاء العاجل".

و قد خيم على هذه الجنازة الرسمية التي ترأسها الكاردينال منسنيور انجيلو بانياسكو، جو من الحزن العميق يعكس الأثر الكبير الذي تركه هذا الحادث المأساوي في نفوس الإيطاليين.

و تجدر الإشارة إلى أن عدد ضحايا هذا الحادث ارتفع إلى 41 قتيلا بعد أن تم العثور على طفل و أبويه تحت انقاض الجسر الذي لازالت عمليات البحت جارية فيه.

وقد تم إعلان يوم السبت يوم حداد على صعيد جميع التراب الإيطالي.

مجموع المشاهدات: 4431 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة