الرئيسية | دولية | السلطات الفرنسية تستنفر قواتها تأهبا لمسيرات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة ( الفيديو )

السلطات الفرنسية تستنفر قواتها تأهبا لمسيرات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة ( الفيديو )

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات الفرنسية تستنفر قواتها تأهبا لمسيرات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة ( الفيديو )
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية  

بعد الإعلان الرسمي عن تنظيم مسيرات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني يوم غد الأربعاء بعدد من كبريات المدن الفرنسية , و التي سبق و أن رفضت من قبل في مناسبتين, عمدت السلطات العمومية إلى القيام بإجراءات أمنية مشددة و صارمة تحسبا لوقوع حالات من الشغب و الفوضى , بين المؤيدين للقضية الفلسطينية , و المعادين لها.

في ذات السايق فقد عمدت القوات العمومية الفرنسية في مناسبات سابقة إلى تفريق المتظاهرين بالغازات المسيلة للدموع, كما هو مبين من خلال هذا الشريط الذي بثته قناة الجزيرة , في محاولة يائسة لتنيهم عن الاستمرار في الاحتجاج ,و هو ما خلف حالة من الاصطدامات بين الامن و المتظاهرين , لكن السؤال المطروح هنا هو : هل فرنسا التي تتبجح بتطبيقها للقانون و تكريسها للمساواة و الاخوة و العدالة هي ذاتها التي ترفض السماح للمتظاهرين بالتعبير عن موقفهم إيزاء العدوان الصهوني الغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل ؟ أم ان مصالحها العليا مع إسرائيل و امريكا تجعل تتجرد من هذه المبادئ و تخضع للإرادة العليا لأمريكا و حلفاءها ؟

هذا و من المرتقب جدا أن تشارك أعداد كبيرة في هذه المسيرات الاحتجاجية بعدد من المدن الفرنسية كالعاصمة باريس , مارسيليا تولوز ... خاصة تلك التي تضم جالية عربية مسلمة كبيرة . ,



مجموع المشاهدات: 3025 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي مسلم
دول الخليج أعدا ء للأثصى وأصداقاء للإحتلال الصهيوني ؟
القناة الثانية: دولة عربية طلبت من اسرائيل تدمير حماس مقابل التكلف بمصاريف الحرب القناة الثانية: دولة عربية طلبت من اسرائيل تدمير حماس مقابل التكلف بمصاريف الحرب هبة بريس : متابعة ذكرت القناة الثانية العبرية أن اتصالات سرية جرت في الآونة الأخيرة بين الإمارات العربية المتحدة و"إسرائيل" وكشف عن تفاصيل اللقاء الأخير والذي جمع وزير خارجتي الجهتين في العاصمة الفرنسية باريس عشية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وبينت القناة أن اجتماعا سريا جرى نهاية الشهر الماضي جمع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، ونظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، لبحث خطط خاصة من أجل القضاء على حركة حماس في قطاع غزة، وذلك بتمويل من الدولة العربية، مشيرة إلى أن الامارات على علم مسبق بالعدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أيام على قطاع غزة. كشفت القناة أن بن زايد اجتمع على انفراد بوزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي على هامش اجتماع لعدد من وزراء خارجية دول الخليج والأردن بوزير الخارجية الامريكي جون كيري، وبحثا التطورات التي يشهدها الشرق الأوسط خاصة على الصعيد الفلسطيني. واكدت القناة أن دولة الإمارات العربية كانت على علم مسبق بالعملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وأبدت استعدادا لتمويلها، شريطة القضاء على حركة حماس نهائيا، بحجة ارتباطها بجماعة الإخوان المسلمين". وتحدثت القناة عن لقاء آخر جرى قبل أيام في العاصمة أبو ظبي، جمع أحد الوزراء الإسرائيليين بابن زايد ومستشاره للشئون الأمنية محمد دحلان، القيادي السابق في حركة فتح، والمعروف بعلاقته الجيدة مع دول الخليج، والذي يقيم في الإمارات منذ طرده من قطاع غزة وفصله من الحركة الفلسطينية. يذكر أن وفد إماراتي مكون من 50 طبيبا والذي وصل القطاع بحجة إقامة مستشفى ميداني، غادر فجر الأحد على نحو مفاجئ من خلال معبر رفح المصري، وترك كافة معداته دون سابق إنذار. وأوضحت المصادر أن مغادرة الوفد على هذا النحو، جاءت بعد أن اكتشف الجهاز الامني التابع لحركة حماس بما لا يدع مجالا للشك أن جميع أفراد الطاقم الإماراتي يعملون لصالح إسرائيل، وأن مهمتهم السرية التي جاؤوا من أجلها إلى قطاع غزة تنص على جمع معلومات استخبارية عن مواقع كتائب القسام ومنصات إطلاق الصواريخ.
مقبول مرفوض
0
2014/07/22 - 11:06
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة