الرئيسية | دولية | طائرة سعودية تنجو من الكارثة بعد اندلاع حريق داخلها

طائرة سعودية تنجو من الكارثة بعد اندلاع حريق داخلها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طائرة سعودية تنجو من الكارثة بعد اندلاع حريق داخلها
 

 

 أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أنه بعد إقلاع رحلة الخطوط السعودية رقم 1905 بأربعين دقيقة مساء الجمعة متجهة من الرياض إلى الطائف ظهر بعض الدخان من المطبخ الخلفي ناتج عن احتراق محدود ومنحصر في فرن المطبخ، فقام طاقم كابينة الطائرة بالتعامل الفوري مع الحالة وإطفاء مصدر الاحتراق، وعلى إثر ذلك قرر قائد الطائرة العودة إلى الرياض في اجراء احترازي.

وقالت الهيئة في بيان صحافي إنه بعد وصول الطائرة إلى الرياض نزل الركاب منها بالشكل المعتاد، وقد تعرض اثنان من طاقم الكابينة لحالة استنشاق دخان طفيفة وقدمت لهما الرعاية الطبية اللازمة، وقد باشر مكتب تحقيقات الطيران التحقيق في هذه الواقعة.

ويعد مكتب تحقيقات الطيران الجهة الوحيدة المخولة بالتحقيق في وقائع وحوادث الطيران بالمملكة بهدف معرفة الأسباب والملابسات التي أدت إليها ووضع التوصيات لرفع مستوى سلامة الطيران والحد من تكرار الحوادث.

إلى ذلك، أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن نظام مناولة الأمتعة بمطار الملك خالد الدولي يعمل الآن بشكل طبيعي، ولم ترصد أي ملاحظة بعد أن تم إصلاح النظام فجر الجمعة إثر العطل الذي تعرض له.

وقالت الهيئة في بيان أمس إن عدد الرحلات المتأثرة بلغ (16) رحلة، من أصل (516) رحلة قادمة ومغادرة سجلت أول من أمس، وهو عدد غير مسبوق في تاريخ المطار منذ افتتاحه، وبلغ عدد قطع الأمتعة (المتخلفة) حوالي ألف قطعة من أصل (36) ألف قطعة تمت مناولتها الجمعة، دون أي مشكلة.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن الأمتعة (المتخلفة) جاري إيصالها إلى المحطات المختلفة، حيث تم إيصال حوالي (820) قطعة حتى الآن، مفيدة أنه تم تشكيل فريق طوارئ من كبار التنفيذيين في المطار للتقليل من التأثيرات السلبية على الركاب، والعمل على اعادة الوضع إلى طبيعته.

وأعربت الهيئة العامة للطيران المدني عن اعتذارها الشديد لهذه الواقعة، وأكدت أن العمل جار على تطوير نظام الأمتعة بحول الله.

مجموع المشاهدات: 5165 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة