الرئيسية | دولية | الإمارات نفذت ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية

الإمارات نفذت ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإمارات نفذت ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية
 

 

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

قال بيان لوزارة الخارجية الاماراتية ان "القوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة شنت اولى ضرباتها ضد أهداف داعش مساء أمس (الاثنين)" مشيرا الى ان "العملية جرت بالتنسيق مع القوات المشاركة في الجهود الدولية ضد داعش"، وهو الاسم الذي يطلق على تنظيم الدولة الاسلامية.

  وفي وقت سابق، قال بيان رسمي نشرته وكالة الانباء الرسمية البحرينية ان "تشكيلات من سلاح الجو الملكي البحريني وبالاشتراك مع القوات الجوية الشقيقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقوات الحليفة والصديقة قد قامت في الساعات الاولى من اليوم الثلاثاء بضرب وتدمير عدد من المواقع والاهداف المنتخبة للجماعات والتنظيمات الارهابية ضمن الجهد الدولي المتعلق بحماية الامن الاقليمي والسلام الدولي".

  وقد هاجمت الولايات المتحدة بمساعدة حلفائها العرب للمرة الاولى الثلاثاء جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا. ونفذت عملية التحالف بواسطة طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار وصواريخ من طراز توماهوك اطلقت من سفن اميركية راسية في المياه الدولية في البحر الاحمر والخليج بحسب البنتاغون.   وشاركت او ساندت خمس دول في المنطقة في هذه الضربات وهي الأردن والبحرين وقطر والسعودية والامارات العربية المتحدة بحسب وزارة الدفاع الاميركية. 

مجموع المشاهدات: 1581 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة