الرئيسية | دولية | عدم متابعة شرطي قتل شابا أسود يشعل الولايات المتحدة

عدم متابعة شرطي قتل شابا أسود يشعل الولايات المتحدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عدم متابعة شرطي قتل شابا أسود يشعل الولايات المتحدة
 

 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية
نزل أمريكيون في 170 مدينة بالولايات المتحدة ـ حسب ما أوردته قناة "سي إن إن"ـ للتظاهر والإحتجاج على تبرئة الشرطي الأمريكي الأبيض الذي قتل شابا أعزلا أسود يبلغ من العمر 18 سنة في غشت الماضي. معظم التجمعات كانت سلمية باستثناء حالات لقطع الطرق السريعة ببعض المدن كلوس أونجلس حيث تمدد مواطنون أرضا بمفارق للطرق معرقلين بذلك حركة المرور. ورفع المتظاهرون بنيويورك وبوسطن وفيلاديلفيا ومدن أخرى لافتات كتب عليها:  "السجن للشرطيين القتلة"، في إشارة لشرطي آخر قتل مراهقا، و"نطالب بالعدالة لفرغسون" و"ارفعوا أيديكم، لا تطلقوا النار"، و"حياة السود مهمة" و"ليتوقف عنف الشرطة" و"لن يسكتونا"...
وشهدت مدينة فيرغسون الصغيرة بولاية ميسوري حيث قتل الشاب إضطرابات لليلة الثانية على التوالي (الإثنين والثلاثاء)، سجلت فيها عمليات إحراق طالت أيضا سيارات للشرطة، ومواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة المدعومة بعناصر من الحرس الوطني مُستخدمة الهراوات والدروع والغاز المسيل للدموع، والذي استعمل في مواقع اخرى من الولايات المتحدة لتفريق المتظاهرين. وافاد تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية أن عددا من المتظاهرين تعرضوا للإعتقال بنيويورك.
كاتب الدولة الأمريكي في العدل إريك هولدر، وفي خطوة لتهدئة الأوضاع، صرح بأن هناك تحقيقان جاريان، ووعد بنتائج سريعة من أجل "إعادة الثقة" بين الشرطة والمواطنين السود، في حين أدان الرئيس أوباما أعمال العنف ووصفها بإنها "أعمال إجرامية" مضيفا بأن "هناك وسائل بناءة للتعبير عن الإحباط".
مجموع المشاهدات: 1391 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة