الرئيسية | دولية | صحيفة جزائرية: السعودية تضعُ الجزائـر في مـأزق حقيقـي

صحيفة جزائرية: السعودية تضعُ الجزائـر في مـأزق حقيقـي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة جزائرية: السعودية تضعُ الجزائـر في مـأزق حقيقـي
 

 

 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم القــاسمي

 

قالت صحيفة البلاد الجزائرية ،اليوم الخميس ،إن المملكة العربية السعودية وضعت الجزائر في ما أسمته بـ "المأزق الحقيقي" ،بعد أن جاءت نتائج اجتماع مُنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" مخيبة للامال الجزائرية برفض المُنظمة تخفيض انتاجها بحوالي مليون برميل يوميا خاصة بعد الوساطة الروسية لدى السعودية.

وفي هذا السياق أكد وزير البترول السعودي علي النعيمي، اليوم ،أن منظمة البلدان المُصدرة للبترول لن تخفض إنتاجها من الخام وأنها قررت الحفاظ على سقف انتاج يُقدر بـ 30 مليون برميل يومياً.

تصريحات النعيمي جاءت عقب اختتام اجتماع "أوبك" الذي استمر خمس ساعات متواصلة في العاصمة السويسرية؛ تصريحات كان لها وقع على أسواق النفط العالمية ،إذ فقد برميل النفط ما يُعادل 7 دولارات مُباشرة بعد إعلان المنظمة عن اتفاق الدول الأعضاء بعدم تخفيض سقف الانتاج (الخام الأمريكي هوى إلى 70.75 دولار للبرميل في  أدنى مستوى له منذ 2010).

وبذلك "تخسر الجزائر في حال استمرار نزول أسعار النفط بهذه الوتيرة ما يقارب 40 بالمائة من مداخيلها التي تعتمد على نسبة 98 بالمائة من مداخيل المحروقات"، تقول الصحيفة الجزائرية.

 

يُشار أخيراً الى أن الجزائر قادت الى جانب دولة فنزويلا حملة ،باءت بفشل ،لإقناع الدول المصدرة للنفط بتخفيض سقف انتاج المُنظمة للحد من تدهور أسعار النفط في السوق العالمية وهو ما يُنذر بأزمات مالية لبعض الدول المُنتجة.

مجموع المشاهدات: 10602 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبدو المغربي
غطرسة الجزائر في الوحل
ها هي الجارة الشرقية التي كانت تتبجح بأموال النفط سوف تغرق في ازمتها.وسيعرفون حكام المرادية حجمهم الحقيقي امام تهاوي اسعار النفط وهو ما يؤشر الى انتفاضة شعبية في البلد .على غرار دول الربيع العربي الاخرى.ايوا الله يستر اصافي
مقبول مرفوض
6
2014/11/27 - 07:38
2 | المروكي
المطرقة المغربية
إنها سياسة المطرقة التي ينتهجها المغرب في الخفاء ويهوي بها على رأس الجزائر التي على مايبدو أنها لازالت تحتاج إلى ضربة أخرى لتضع أوراقها على الطاولة
مقبول مرفوض
5
2014/11/27 - 08:40
3 | Meknassi
Au diable Boukarroussa
Vive l'Arabie Séoudite et tous les pays du Gulf. Au diable la junte Harki et sa momie handicapée.
مقبول مرفوض
5
2014/11/27 - 09:02
4 | مصطفى كامل
العلاقات الدولية
اذا كانت الجزائر تفهم شي في العلاقات الدولية. و اذا كانت تتوفر على شي من المخيخ حتى يحلل و يشرح ما يجري . سنحاول القيام بهذه الحسنة علها تفهم. ان من بين الاسباب المباشرة التي جعلت الشقيقة المملكة العربية السعودية تتخد هذا القرار الصائب و الايجابي هو جواب على الرصاص الحي الذي ضربت به جراها الغربي. و بالاضافة ايضا الى رفض اي تدخل في رأب الصدع و اعادة العلاقات مع المغرب الى جادة الصواب. نذكر الجزاير بان المغرب جزئ لا يتجزأ من المملكة العربية السعودية و ملك المغرب حفيد النبي(ص).و العلاقات الاستراتيجية بين البلدين لا تقل اهمية من العلاقة الاستراتيجية بين المملكة و الولايات المتحدة الامريكية.اتمنى ان تستوعب الجزاير الرسالة الواضحة في هذا الشأن و تعرف جيدا ان ما يمس المملكة المغربية من طرف الجزاير فبسبب نقود البترول و هذه الاشارة فقط من اجل توضيح شيء بسيط و هو ان التحكم بيد المملكة العربية السعودية و بالتالي بيد المملكة المغربية.
مقبول مرفوض
1
2014/11/28 - 02:29
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة