الرئيسية | اقتصاد | وزارة الفلاحة تطمئن المغاربة: العرض من الأضاحي يغطي بشكل واسع الطلب

وزارة الفلاحة تطمئن المغاربة: العرض من الأضاحي يغطي بشكل واسع الطلب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الفلاحة تطمئن المغاربة: العرض من الأضاحي يغطي بشكل واسع الطلب
 

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن العرض من الأغنام والماعز المخصص لعيد الأضحى 1443 هـ "كاف ويفوق الطلب بكثير". وأوضح بلاغ للوزارة أن "العرض المرتقب للأغنام والماعز لعيد الأضحى يبلغ نحو 8 ملايين رأس. ويقدر الطلب بحوالي 5.6 مليون رأس، يضم 5,1 مليون رأس من الأغنام و500 آلاف من الماعز. وبالتالي، فإن العرض يغطي الطلب بكثير". 

وأضاف أن وزارة الفلاحة ستقوم، بتعاون مع السلطات المحلية، بتتبع تموين مختلف الأسواق عن قرب لمراقبة أسعار الماشية التي يتم تسويقها، لا سيما على مستوى المحلات التجارية الكبرى والأسواق القروية ونقاط البيع الرئيسية في المدن، وكذا الحالة الصحية للقطيع من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا). 

وأبرز البلاغ أنه، ومن أجل دعم البنية اللوجستيكية لتسويق القطيع وتوجيه المستهلكين، تعمل وزارة الفلاحة حاليا، بتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية، على تعزيز البنية التحتية من خلال إنشاء 30 سوقا مؤقتا مخصصا لبيع الماشية في العيد بمختلف مناطق المملكة. 

وأشار من جهة أخرى، إلى أن الوزارة قامت بتعاون مع وزارة الداخلية، بمناسبة عيد الأضحى السابق، بإحداث 3 أسواق نموذجية لتسويق الماشية، وذلك بعين بني مطهر (جهة الشرق) وأزرو (جهة فاس-مكناس) وكيسر (جهة الدار البيضاء-سطات) وفق نموذج جديد يحترم الإجراءات التي توصي بها السلطات الصحية والمحلية، مؤكدا أنه مع اقتراب عيد الأضحى، سيسمح فقط للقطيع الحامل للأقراص بالدخول إلى الأسواق وأسواق الماشية.

 
مجموع المشاهدات: 5468 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | متابع
الله غالب
المشكل ليس في عدد القطيع... المشكل في ثمن العرض في الأسواق.. الفلاح يشتكي غلاء العلف.. و العلف يشتكي قلة المطر... و المطر يشتكي قلة الاستغفار... و الاستغفار يشتكي قلة الإيمان... و الإيمان يبحث في قلوب الأمة فيجدها اشد قسوة من الحجارة... فيحير المرأ أين القطيع؟؟؟ هل الدابح او المدبوح؟؟؟ اللهم نور قلوبنا و عقولنا و أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و جنبنا اتباعه..
مقبول مرفوض
9
2022/06/20 - 12:37
2 | المنصوري أحمد
العرض موجود والمال مفقود
غلاء الأسعار،تجعلنا في قاعة الانتظار،نحن في حالة انبهار،نخاف المأساة باختصار،فغلاء الكبش جعل القلوب في حالة انصهار،زيت وفحم وكمون عطار،هل سنجتار هذا الاعصار؟
مقبول مرفوض
2
2022/06/20 - 01:20
3 | عبد الله محمد
تجند السلطات
على السلطات ان تتجند لمراقبة الأسواق. ستكون هناك فضايح سرقات الاكباش من جديد .لكن هذه المرة ستكون اكثر شؤما .وفيديوهات السرقة ستنتشر عبر ارجاء العالم وسيصبح المغرب شوية عالمية بامتياز . اثمان الأضاحي مرتفعة والمواطنون ليس عندهم المال لشراءها . وما عسانا نقول الا ما يرضي ربنا والله ينزل اللطف هذه السنة .المهم حذاري من شوهة عالمية اللهم اشهد فإني قد بلغت
مقبول مرفوض
0
2022/06/20 - 04:34
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة