الرئيسية | متفرقات | السيد بيد الله يتباحث بالرباط مع وفد من السفراء المعتمدين لدى مجلس أوربا

السيد بيد الله يتباحث بالرباط مع وفد من السفراء المعتمدين لدى مجلس أوربا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى السيد محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وفد من السفراء المعتمدين لدى مجلس أوربا (إيطاليا، هنغاريا، فرنسا، ألمانيا، والنرويج) يترأسه السيد الممثل الدائم لإيطاليا لدى مجلس أوروبا مانويل جاكوانغيلي.

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن السيد بيد الله استعرض خلال هذا اللقاء "النموذج الديمقراطي التنموي المغربي المتفرد بشمال إفريقيا والعالم العربي، والذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله"، مبرزا "أهم المكتسبات التي حملها دستور 2011 ودورها في توطيد دولة الحق والقانون".

وأضاف المصدر ذاته أن السيد بيد الله تطرق أيضا لأهمية الشراكة الاستراتيجية عبر وضع "شريك من أجل الديمقراطية" الذي يتمتع به البرلمان المغربي في علاقته بمجلس أوروبا، مبرزا في هذا الإطار ما حققته المملكة من إصلاحات في جميع الميادين، وخصوصا الديمقراطية منها والحقوقية.

وأبرز رئيس مجلس المستشارين حضور المغرب ودوره البارز داخل عدة آليات تابعة لمجلس أوربا، ولا سيما "مركز شمال جنوب" و"لجنة البندقية" و"مجموعة بومبيدو"، مما يعطي لهذه الشراكة أهمية خاصة.

ومن جهته، عبر رئيس الوفد الأوربي عن دعم مجلس أوروبا للمملكة المغربية لتحصين المكتسبات المتميزة التي حققتها خلال مرحلة الانتقال الديمقراطي، موضحا أن هذه الزيارة تهدف إلى "تتبع التجربة المغربية كنموذج يحتذى، وما تحقق من خطوات إلى الأمام في إطار الديمقراطية وحقوق الانسان وبناء دولة المؤسسات وآليات دعمها مستقبلا".

وأشار البلاغ إلى أنه تم أيضا خلال هذا اللقاء التطرق لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مجموع المشاهدات: 702 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة