الرئيسية | متفرقات | مائة عارض مغربي يشاركون في المعرض الدولي للصناعة الغذائية (سيال 2014) بباريس

مائة عارض مغربي يشاركون في المعرض الدولي للصناعة الغذائية (سيال 2014) بباريس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يشارك نحو مائة عارض مغربي من بنيهم 23 من مصدري البواكر في دورة 2014 للمعرض الدولي للصناعة الغذائية (سيال) المقرر تنظيمه من 19 الى 23 اكتوبر الجاري بباريس.

وقال بلاغ ل(ماروك إكسبور) أن المعرض يشكل فرصة هامة من اجل التعريف بالامكانيات الانتاجية المغربية، واجراء اتصالات مهنية مع المستوردين من مختلف دول العالم ،مشيرا الى أن رواق المغرب الذي يمتد على مساحة 1711 متر مربع، يتضمن منتوجات لمقاولات مغربية تنشط في مختلف فروع الصناعة الغذائية، ومنتوجات الصيد البحري.

وأضاف المصدر أن هذا المعرض يعتبر بمثابة مرصد لتوجهات الاستهلاك العالمي ،تماشيا مع التحديات الكبرى للسوق، وجسرا هاما للتواصل في مجال الصناعة الغذائية ومنتوجات البحر، كما يشكل مناسبة فريدة للقاء شركاء المستقبل، من خلال أزيد من 150 الف زائر مهني من مائتي بلد ،و5890 عارض من 101 بلد.

وأكد المصدر أن المعرض يقترح منذ 1964 على المهنيين خيارات متعددة تجمع بين كافة فروع المنتوجات الغذائية مضيفا ان الفاعلين في مجال الصناعة الغذائية بكل فروعها المشاركين في المعرض، يمثلون فروع التوزيع والتسويق والصناعيين ، ومهنيي المطاعم.

وأشار البلاغ الى أنه بالاضافة الى جودة منتوجاتها ،تتوفر المقاولات المغربية على قدرات كبيرة على مستوى حجم المنتوجات وانتظام الصادرات، مبرزا ان هذه التظاهرة ستمكن مهنيي قطاع الصناعة الغذائية والصيد البحري من الاطلاع على التوجهات الجديدة للسوق، وتقنيات سلاسل معالجة هذه المنتوجات، التي تتيح امكانيات تسويقية هامة.

وأكد المصدر أن الهدف من المشاركة المغربية في هذه التظاهرة ، يكمن في اعطاء صورة واضحة عن المنتوجات المغربية الموجهة للتصدير الى فرنسا ،وكسب اسواق حصص جديدة في السوق الفرنسية.

وأشار البلاغ الى أنه من المقرر ان تحصل مقاولتان مغربيتان ( سيكوبا و لا مونيغاسك) من بين سبع مقاولات شاركت في عملية (سيال) للابتكار، الجائزة الكبرى ل(سيال إينوفاسيون 2014 )، مضيفا ان هذه الجائزة تتوخى ابراز مختارات من المنتوجات المبتكرة.

يذكر أن فرنسا تعتبر الوجهة الاولى لصادرات الصناعة الغذائية المغربية ب33 في المائة من حصة السوق.

مجموع المشاهدات: 876 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة