الرئيسية | دولية | هيئة مغربية تُعيد متابعة 24 قيادي بـ"البوليساريو" و4 ضباط جزائريين إلى الواجهة من قلب مدريد ومن هذا نبهت الإسبان

هيئة مغربية تُعيد متابعة 24 قيادي بـ"البوليساريو" و4 ضباط جزائريين إلى الواجهة من قلب مدريد ومن هذا نبهت الإسبان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هيئة مغربية تُعيد متابعة 24 قيادي بـ"البوليساريو" و4 ضباط جزائريين إلى الواجهة من قلب مدريد ومن هذا نبهت الإسبان
 

أخبارنا المغربية:الرباط

ذكرت "الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان"، مسؤول العلاقات الخارجية بـ"الإتحاد العام للعمال الإسباني"، بمتابعة قياديين من "البوليساريو" وضباط جزائريين بتهم ثقيلة من طرف محكمة إسبانية، بخصوص الإنتهاكات الفظيعة التي أقدموا عليها بمخيمات "تندوف".

وفي إطار اجتماع جمع بين الطرفين بمقر النقابة بالعاصمة الإسبانية مدريد، يوم أمس الجمعة 16 نونبر الجاري، سلم وفد الجمعية الصحراوية لـ"خيسوس كارسيا" مسؤول العلاقات الخارجية في الإتحاد، وثيقة تفيد متابعة المحكمة الوطنية الإسبانية لـ24 قيادي من البوليساريو و4 ضباط جزائريين.

وتتابع المحكمة الإسبانية المذكورة، المتهمين بتهم ثقيلة من ضمنها،القتل خارج القانون، الإغتصاب، والتعذيب، بمخيمات العار والذل.

كما لفتت الهيئة المغربية، أنظار النقابة الإسبانية إلى ما وصفته بالأوضاع الحقوقية المزرية بمخيمات تندوف.

ونبه الوفد المغربي، المسؤول عن العلاقات الخارجية بالإتحاد العام الإسباني، بأن المؤتمر المزمع عقده بمقر النقابة، والذي ينظمه ما يسمى بجمعيات "أصدقاء البوليزاريو"، قد يحضره 3 من المتهمين المتابعين على خلفية انتهاكات مخيمات "تندوف".

من جهته، عبر "خيسوس كارسيا" مسؤول العلاقات الخارجية بـ"الإتحاد العام للعمال الإسباني"، عن عدم علمه بانتهاكات "البوليساريو" بمخيمات تندوف، وبأن نقابته ستضع هذا المعطى في أولوية علاقتها بالجبهة الإنفصالية.

من جهة أخرى، ناقش الوفد المغربي ملف حقوق المتقاعدين الصحراويين، الذين كانوا موظفين مع الإدارة الإسبانية في فترة الإستعمار الإسباني للأقاليم الجنوبية المغربية.

 
مجموع المشاهدات: 2968 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة