الرئيسية | متفرقات | تنظيم 31 إحاشة للخنزير البري بسوس ماسة درعة منذ نهاية شتنبر

تنظيم 31 إحاشة للخنزير البري بسوس ماسة درعة منذ نهاية شتنبر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر الجنوب الغربي على مستوى مناطق سوس ماسة، منذ انطلاق موسم القنص الحالي نهاية شتنبر الماضي، حوالي 31 إحاشة، من أصل 200 عملية مبرمجة لهذا الموسم، ما مكن من القضاء على 183 خنزيرا إلى حدود منتصف شهر دجنبر.

وأفاد بلاغ لذات المديرية، بمناسبة تنظيم إحاشة جديدة بإقليم أشتوكة آيت باها اليوم السبت، بأن هذه العمليات، التي تنظم رفقة جميع الشركاء ضمن استراتيجية عمل تشاركية، ما زالت متواصلة لموسم القنص 2015-2014.

وأكدت المديرية أن خطة العمل الخاصة بضبط التوزيع الجغرافي للمناطق الأكثر تضررا مكنت من تحديد 75 نقطة سوداء بالجهة، تتمركز 40 في المائة منها بإقليم تارودانت.

وأوضح ذات المصدر أن تنظيم هذه الإحاشات يهدف إلى التحكم في تكاثر الخنزير البري والحد من أخطاره وأضراره ثم المحافظة على التنوع البيولوجي وعلى التوازنات الطبيعية.

وشدد البلاغ على أن الخطة التي تنهجها المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للحد من تكاثر الخنزير البري بجميع جهات المملكة ناجحة، وترتكز على نفس التقنيات والمناهج المتبعة في الدول التي تعاني من هذه الآفة مع تكييف هذه العمليات مع المعطيات والخاصيات الميدانية لكل جهة.

مجموع المشاهدات: 1202 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة