الرئيسية | متفرقات | الصويرة .. الفاعلون الجمعويون والمهنيون مدعوون إلى التحرك بإيجابية لإحداث التغيير على مستوى التدبير المحلي

الصويرة .. الفاعلون الجمعويون والمهنيون مدعوون إلى التحرك بإيجابية لإحداث التغيير على مستوى التدبير المحلي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

دعا المشاركون في لقاءات تواصلية نشطها، أمس السبت بالصويرة، عدد من أعضاء حكومة الشباب الموازية، إلى تحرك الفاعلين الجمعويين والمهنيين بإيجابية لإحداث التغيير على مستوى التدبير المحلي.

وشدد المشاركون خلال لقاءات عقدوها مع مهنيي قطاع الصيد البحري بالصويرة وعدد من الفاعلين الجمعويين والشباب بالمدينة على ضرورة انخراط الفاعلين الجمعويين والمهنيين في منظمات بمقدورها أن تشكل قوة اقتراحية قادرة على التأثير في تدبير الشأن المحلي وتوجيه السياسات العمومية نحو تنمية محلية تعود بالنفع على جميع الفئات. وفي هذا الإطار، أكد المشاركون على أهمية مشاركة الشباب في العملية السياسية والتصويت بكثافة خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة من أجل الإسهام في اختيار شخصيات قادرة على تسيير الشأن المحلي وتمثيلهم في مختلف الهيئات المنتخبة. كما دعوا الفاعلين الجمعويين بالصويرة إلى الانخراط في الدينامية التي يعرفها المجتمع المدني المغربي من الأجل الاضطلاع بدورهم كاملا كفاعل لا غنى عنه في مختلف الميادين ، واستعمال الآليات التي نص عليها الدستور الجديد والوسائل التي تتيحها التكنولوجيات الحديثة للاتصال من أجل إسماع صوتها والتعبير عن رأيها ومحاربة الرشوة وسوء التدبير.

وتميز اللقاء التواصلي الذي عقد مع مهنيي قطاع الصيد البحري ونشطه وزير الفلاحة والصيد البحري في حكومة الشباب الموازية، سفيان المجاطي، بتقديم عرضين حول كل من حكومة الشباب الموازية ومخطط "أليوتيس" وآخر المستجدات التكنولوجية المتعلقة بميدان الصيد البحري، إضافة إلى فتح نقاش حول المشاكل التي يعاني منها البحارة وتجار السمك بالصويرة، لاسيما الممارسين في فئة الصيد التقليدي. وبخصوص التوصيات الصادرة عن هذا اللقاء، أكد السيد المجاطي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم الاتفاق على تعزيز الاتصالات من أجل صياغة تقرير يسلط الضوء على العراقيل التي يواجهها قطاع الصيد البحري بالجهة والذي ستتم إحالته على وزير الفلاحة والصيد البحري. وأوضح أن "مهمتنا تتمثل في القيام بدور الوساطة بين المهنيين والوزارة الوصية من أجل التوصل إلى حلول". وتمحور اللقاء الثاني الذي خصص للشباب والفاعلين الجمعويين، ونشطه وزير العدل والحريات بحكومة الشباب الموازية، محمد الطهاري، ووزير الاقتصاد والمالية في الحكومة ذاتها ،نوفل غودة، حول إصلاح منظومة القضاء وصندوق المقاصة والميزانية والإصلاح الاقتصادي. وتعد حكومة الشباب الموازية مبادرة مواطنة أطلقتها الجمعية المغربية "منتدى الشباب المغربي" تهدف إلى إشراك الشباب في تقييم وتتبع السياسات العمومية وجعله قوة اقتراحية لدى مختلف الأطراف والهيئات المعنية.

مجموع المشاهدات: 756 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة