الرئيسية | متفرقات | شرفات أفيلال: الرأسمال البشري عامل أساسي في إنجاح الأوراش الكبرى التي انخرط فيها المغرب

شرفات أفيلال: الرأسمال البشري عامل أساسي في إنجاح الأوراش الكبرى التي انخرط فيها المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، السيدة شرفات أفيلال، أن الرأسمال البشري يضطلع بدور أساسي في إنجاح الأوراش الكبرى التي انخرط فيها المغرب، مبرزة مساهمة المهندس المغربي في بلورة المشاريع الكبرى والرفع من تنافسية الاقتصاد الوطني.

ونوهت السيدة أفيلال، خلال يوم دراسي نظمته نهاية الأسبوع المنصرم جمعية مهندسي العدالة والتنمية حول موضوع "تشجيع مشاركة المهندس في الحياة السياسية ودوره في إنتاج وتنفيذ السياسات العمومية"، بالدور الذي يضطلع به المهندس في "إنجاز وبلورة وصياغة المشاريع والأوراش الكبرى بالبلاد، وبالتالي الرفع من تنافسية الاقتصاد الوطني عبر تفعيل وتنفيذ السياسات العمومية والمخططات الاستراتيجية الوطنية على اختلاف مجالاتها".

ونقل بلاغ للوزارة المكلفة بالماء، اليوم الإثنين، عن السيدة أفيلال قولها إن "المهندس مطالب أيضا بالمساهمة في تطوير العمل السياسي، وبتسخير كفاءته وخبرته لإغناء القوة الاقتراحية في هذا الميدان".

وأكدت على ضرورة انخراط المهندس بشكل مسؤول في الفعل الميداني الحزبي، داعية الأحزاب السياسية الوطنية إلى توفير بنيات استقبال مناسبة للاستفادة من خبرات المهندس المغربي.

يشار إلى أن السيدة أفيلال شاركت في هذا اليوم الدراسي إلى جانب السادة عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، وموح الرجدالي، باحث وبرلماني، وإدريس مرون، برلماني، والمهدي الداودي، باحث ورئيس النقابة الوطنية للمهندسين.

مجموع المشاهدات: 830 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة