الرئيسية | متفرقات | توقيع اتفاقية شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والجمعية المغربية لمراكز النداء

توقيع اتفاقية شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والجمعية المغربية لمراكز النداء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم، أمس الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والجمعية المغربية لمراكز النداء، بهدف تعزيز مهارات مستخدمي مراكز النداء في اللغة الفرنسية والتواصل.

وبموجب هذه الاتفاقية، يقوم مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بوضع تكوين تأهيلي في التواصل والعلاقات مع زبناء قطاع ترحيل الخدمات، استجابة لطلب الجمعية المغربية لمراكز النداء، من أجل الرفع من مستوى إتقان اللغتين الفرنسية والإسبانية، الذي يشكل اليوم العقبة الرئيسية أمام نمو هذا القطاع بالمغرب.

من جهتها، تلتزم الجمعية باستقبال المتدربين بالمقاولات الأعضاء، بغية تعزيز إشراك المهنيين في التكوين لانفتاح الشباب على عالم المقاولة وتمكينهم من الاطلاع على الممارسات المهنية وتسهيل اندماجهم في سوق الشغل.

وبهذه المناسبة، أكد وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، الذي ترأس حفل التوقيع على هذه الاتفاقية، أن الأخيرة ستمكن من خلق خزان من الموارد البشرية يساهم في تنمية قطاع ترحيل الخدمات ومهن العلاقات مع الزبناء، وتحقيق أهداف المخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية للفترة 2014-2020، الذي جعل التكوين المهني إحدى دعاماته الأساسية.

من جانبه، اعتبر المدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، السيد العربي بنشيخ، أن الاتفاقية "تجسد من جديد المقاربة الاستباقية المعتمدة من طرف المكتب في ما يخص قطاع ترحيل الخدمات"، مضيفا ان هذه المقاربة "مكنت المكتب من استباق حاجيات القطاع والمساهمة في تكريس مكانة المغرب كوجهة جذابة من حيث توفر المهارات والموارد البشرية المؤهلة".

من جهته، أعرب رئيس الجمعية المغربية لمراكز النداء، يوسف الشرايبي، عن ارتياحه لهذه الشراكة "التي ستعمل على تعزيز موقع المغرب كوجهة رائدة في قطاع ترحيل الخدمات الفرنكوفوني، والتغلب على صعوبات التمكن من اللغة الفرنسية في صفوف المستخدمين المحتملين بهذا القطاع".

يذكر أن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل شرع في تنفيذ هذا الاتفاق عبر شبكة مكونة من 23 مؤسسة تابعة لسبع مديريات جهوية، وبدعم من مهنيي الجمعية المغربية لمراكز النداء، لاسيما في ما يتصل بالجانب التطبيقي للعملية التكوينية.

مجموع المشاهدات: 939 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة