الرئيسية | متفرقات | السيد بيد الله يؤكد انخراط الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط من أجل تعزيز اعتماد قوانين ضد الإرهاب

السيد بيد الله يؤكد انخراط الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط من أجل تعزيز اعتماد قوانين ضد الإرهاب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، السيد محمد الشيخ بيد الله، اليوم الاثنين بهانوي، انخراط الجمعية ، بالتعاون مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، من أجل تعزيز اعتماد قوانين فعالة ضد الإرهاب. وأوضح السيد بيد الله في كلمة في إطار أشغال الجمعية ال132 للاتحاد البرلماني الدولي "نحن ملتزمون بالتعاون مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي من أجل تعزيز اعتماد قوانين فعالة من قبل كافة الدول في المنطقة، بهدف مكافحة الإرهاب و ضمان سمو القانون. وأبرز السيد بيد الله أن الجمعية منخرطة، أيضا، في ملفين رئيسيين وهما التغيرات المناخية وحماية التراث الثقافي والأثري الكوني، مذكرا بأن الجمعية تعمل بتنسيق مع الفاعلين الرئيسيين في الساحة الدولية، مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والبرلمانات الدولية الأخرى المعنية بالتطور الذي يشهده المتوسط، من أجل تسهيل انسجام وفعالية مختلف الاستراتيجيات الرامية إلى إرساء السلام والأمن في الفضاء الأورو-متوسطي.

من جهة أخرى، شدد السيد بيد الله على التحديات الجديدة التي يتعين على البلدان الأعضاء رفعها، لاسيما التحولات التي تشهدها العديد من بلدان المنطقة، والأزمة الاقتصادية العالمية، وتنامي الأنشطة الإرهابية والإجرامية، علاوة على نزوح الملايين من الناس الفارين من هول الحرب. وأشار إلى أن مظاهر العنف تفضي إلى نزوح جماعي للسكان تحت التهديد، موضحا أن الآلاف من النساء والأطفال والمسنين يتركون منازلهم في اتجاه وجهة مجهولة وفي غياب أي مورد. والجدير بالذكر أن الجمعية البرلمانية للبحر البيض المتوسط تروم، منذ نشأتها، تعزيز واحترام حقوق الإنسان والأمن الإقليمي والتنمية المستدامة والتكامل الاقتصادي ومكافحة البطالة وحماية البيئة والحوار بين الأديان وحماية المدنيين في فترات النزاعات، وذلك بهدف خلق تقارب بين وجهات نظر مختلف البرلمانات الوطنية، وبالتالي تعزيز التعاون في مختلف البلدان والعمل معا على مواجهة التحديات المشتركة.

مجموع المشاهدات: 818 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة