الرئيسية | متفرقات | زيارة الأمير غيوم دليل على الاهتمام الذي توليه لوكسمبورغ لتطوير علاقاتها مع المملكة (بوسعيد)

زيارة الأمير غيوم دليل على الاهتمام الذي توليه لوكسمبورغ لتطوير علاقاتها مع المملكة (بوسعيد)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، اليوم الاثنين بالرباط، أن الزيارة التي يقوم بها صاحبا السمو الملكي الأمير غيوم، الدوق الأكبر، ولي عهد اللوكسمبورغ ، والكونتيسة ستيفاني دولا نوي، للمغرب تمثل دليلا على الاهتمام الذي يوليه هذا البلد لتطوير علاقاته مع المملكة.

وقال السيد بوسعيد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب لقائه بصاحبي السمو الملكي الأمير غيوم، الدوق الأكبر، ولي عهد لوكسمبورغ ، والكونتيسة ستيفاني دولا نوي، إن هذه الزيارة تجسد الثقة والسمعة اللتين يتمتع بهما المغرب لدى الاتحاد الأوروبي ولدى لوكسمبورغ بالخصوص. وأضاف أن هذه الزيارة مناسبة لتطوير العلاقات واستكشاف الفرص التي تتيحها المملكة لمقاولات هذا البلد الأوروبي مشيرا إلى أن اللوكسمبورغ استطاعت بناء اقتصاد قوي يقوم على قطاعات تحظى باهتمام المغرب ومنها القطاع المالي والتكنولوجيات الجديدة والاقتصاد الأخضر وصناعة مكونات السيارات.

وخلال هذا اللقاء، أبرز نائب الوزير الأول وزير الاقتصاد إيتيان شنايدر الاستقرار الذي ينعم به المغرب ونموه القوي وموقعه في القارة الإفريقية .

وكان صاحبا السمو الملكي الأمير غيوم، الدوق الأكبر، ولي عهد اللوكسمبورغ ، والكونتيسة ستيفاني دولا نوي قد حلا صباح اليوم بالمغرب مرفوقين بالسيد شنايدر في إطار بعثة اقتصادية متعددة القطاعات .

وفي إطار هذه البعثة ستعقد ندوة بالدار البيضاء يوم غد الثلاثاء، لبحث قطاعين اقتصاديين هما تكنولوجيا الاعلام والاتصال والتكنولوجيا الإيكولوجية واللذين ينتمي إليهما جزء كبير من ال40 مقاولة ترافق وفد لوكسمبورغ.

مجموع المشاهدات: 2276 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة