الرئيسية | متفرقات | المكتب المديري للشبكة النقابية الدولية على المستوى الإفريقي يعقد اجتماعه الخامس عشر بالدار البيضاء

المكتب المديري للشبكة النقابية الدولية على المستوى الإفريقي يعقد اجتماعه الخامس عشر بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، أشغال الاجتماع الخامس عشر للمكتب المديري للشبكة النقابية الدولية على المستوى الإفريقي بمشاركة الاتحاد المغربي للشغل إلى جانب النقابات الإفريقية الممثلة بالمكتب.

وأوضح السيد نور الدين سليك، عضو الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل وعضو المكتب المديري للشبكة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من هذا اللقاء هو وضع برنامج عمل لأنشطة الشبكة داخل القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يضم النقابات المتواجدة في الشبكة على المستوى الإفريقي، منها الاتحاد المغربي للشغل عبر قطاعاته المرتبطة بالبريد والاتصالات ومراكز النداء والأبناك والمطابع.

وأضاف السيد سليك أن المغرب يحتضن الاجتماع الخامس عشر للمكتب المديري، كما سيحتضن الاجتماع السادس عشر للمكتب التنفيذي للشبكة على المستوى الإفريقي، وذلك لمناقشة عدة قضايا قطاعية، وتحديد البرامج التي ينبغي القيام بها من نضالات أو مطالب، وكذا دراسة الأنشطة المتعلقة بالتضامن الإفريقي والتضامن الدولي إزاء هذه القضايا.

وأكد أن الاتحاد المغربي للشغل حرص على أن يعقد هذا الاجتماع في المغرب، مبرزا أن رئيس الشبكة النقابية الدولية السيد فليب جينينس، قرر بعد حضوره المؤتمر الوطني الحادي عشر للاتحاد، ووقوفه على التجربة المغربية والدينامية النضالية التي يتميز بها، تحويل كل الأنشطة الإفريقية والعربية والأرو متوسطية إلى المغرب.

وذكر السيد سليك أن هذا اللقاء يشكل فرصة بالنسبة للمشاركين فيه، وخاصة أعضاء الوفد الجنوب إفريقي، من أجل الاطلاع على الدينامية المتطورة التي يتميز بها المغرب والتعرف على واقعه السياسي وفضاء الحريات وكذا واقع الطبقة العاملة والنضالات التي تخوضها، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع، الذي سيستغرق يومين، يمثل أيضا فرصة للتعريف بالقضايا الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشبكة النقابية الدولية، التي تضم 20 مليون عامل بقطاع الخدمات من خلال 900 نقابة منخرطة بالشبكة عبر 150 بلدا من مختلف مناطق العالم، تسعى إلى تطوير وتدعيم النقابات الأعضاء وتحسين شروط العمل والعيش بالنسبة لعمال قطاع الخدمات.

مجموع المشاهدات: 969 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة