الرئيسية | متفرقات | الرباح يبحث مع وفد فرنسي عن كونفدرالية أرباب المقاولات الصغرى والمتوسطة إنشاء تجمع للمقاولات الفرنسية بالمغرب

الرباح يبحث مع وفد فرنسي عن كونفدرالية أرباب المقاولات الصغرى والمتوسطة إنشاء تجمع للمقاولات الفرنسية بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تباحث وزير التجهيز والنقل واللوجستيك السيد عزيز الرباح، اليوم الاثنين بالرباط، مع وفد فرنسي عن كونفدرالية أرباب المقاولات الصغرى والمتوسطة، بشأن إنشاء تجمع للمقاولات الفرنسية بالمغرب، في أفق النهوض بالتعاون الثنائي في المجال المقاولاتي.

كما ناقش الوفد الفرنسي، الذي ضم رئيس لجنة العلاقات الدولية بالكونفدرالية، فيليب دو برووير ورئيس الكونفدرالية في فال دواز، جان بيير كورميي ومدير التصدير بالكونفدرالية في فوندي، جاك جيرار، آفاق التعاون في مجال الاستثمار والتنمية الاقتصادية.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز السيد دو برووير اهتمام الوفد بمجموعة من قطاعات النشاط بالمغرب، مسجلا أن النسيج المقاولاتي الوطني يعرف دينامية قوية.

كما أوضح أن المقاولات الصغرى والمتوسطة، وعلى الرغم من حجمها، يمكن أن تدعم المقاولات الكبرى في مسلسل الإنتاج، مضيفا أن الكونفدرالية تربط علاقات وثيقة مع مجموعة من المقاولات المغربية الموجودة على الخصوص في الدار البيضاء وطنجة.

من جانبه، قال السيد الرباح إن زيارة الوفد الفرنسي تشكل مناسبة ملائمة للانكباب عن قرب على مختلف سبل التعاون في مختلف قطاعات النشاط، مستعرضا التطور الذي يشهده قطاع النقل واللوجستيك والأشغال العمومية على المستوى الوطني.

كما أبرز ضرورة بلورة دينامية ملحوظة لإقناع المقاولات الصغرى والمتوسطة الفرنسية بالاستثمار في المغرب ومواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية القائمة على المستوى الوطني.

وخلال هذا اللقاء، تناولت النقاشات أيضا إحداث منتدى اقتصادي فرنسي- مغربي من مستوى عال، فضلا عن الوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون الفرنسي-المغربي في القطاع الخاص.

مجموع المشاهدات: 976 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة