الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك في المؤتمر الدولي 22 للمفوضين القضائيين والضباط العموميين ما بين 2 و5 يونيو المقبل بمدريد

المغرب يشارك في المؤتمر الدولي 22 للمفوضين القضائيين والضباط العموميين ما بين 2 و5 يونيو المقبل بمدريد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ينعقد بالعاصمة الإسبانية مدريد في الفترة ما بين ثاني وخامس يونيو المقبل المؤتمر ال22 للاتحاد الدولي للمفوضين القضائيين والضباط العموميين بمشاركة عدد من البلدان من بينها المغرب، بحسب ما علم لدى المنظمين.

وسيعرف هذا المؤتمر، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للمفوضين القضائيين والضباط العموميين تحت شعار "المفوض القضائي رابط بين القانون والاقتصاد، مقاربة جديدة للتنفيذ"، مشاركة العديد من المفوضين القضائيين من 80 بلدا من بينها المغرب، العضو في هذا المنتظم الدولي منذ سنة 1998.

وسيمثل المغرب، الذي يرأس حاليا الاتحاد المغاربي للمفوضين القضائيين، والعضو المؤسس للاتحاد الأوروبي للمفوضين القضائيين بدول البحر الأبيض المتوسط، في هذا المؤتمر وفد يمثل الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين ومسؤولين قضائيين بالمغرب.

كما ستحضر هذا الملتقى الدولي مؤسسات دولية من قبيل البنك الدولي، والاتحاد الأوروبي، وصندق النقد الدولي، ومؤسسات تمثل منظمات حقوق الإنسان.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر نقاشات وموائد مستديرة ستتناول إحداها موضوع "التنسيق التشريعي: الحاجة إلى مدونة عالمية للتنفيذ، مبادئ عادلة للتنفيذ".

ويضم الاتحاد الدولي للمفوضين القضائيين والضباط العموميين، وهو مؤسسة دولية تأسست سنة 1952، حاليا 80 عضوا أو منظمة مرتبطة باتفاقات للتعاون.

وبفضل تجربته وخبرته الغنيتين، يعمل هذا المنتظم الدولي منذ عشر سنوات على إعداد مدونة عالمية للتنفيذ تتضمن مجموعة من القواعد تهم تنفيذ قرارات القضاء، والعنصر المكلف بالتنفيذ، بغية المواءمة العالمية.

وسيجري في ختام هذا المؤتمر انتخاب المكتب الجديد للاتحاد الدولي للمفوضين القضائيين والضباط العموميين.

وعقدت الدورات السابقة للمؤتمر الدولي للمفوضين القضائيين والضباط العموميين بواشنطن سنة 2006، ومرسيليا (فرنسا) سنة 2009، وكيب تاون (جنوب إفريقيا) سنة 2012.

مجموع المشاهدات: 790 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة