الرئيسية | متفرقات | فاس .. تنظيم حملة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

فاس .. تنظيم حملة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس بولمان ابتداء من يوم غد الجمعة حملة طبية للكشف عن مجموعة من الأمراض لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .

وستهم هذه الحملة الطبية التي تنظم بشراكة مع " مؤسسة الأمير مولاي عبد الله للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة " إجراء فحوصات طبية لفائدة المستفيدين من أجل الكشف عن أمراض القلب والشرايين وأمراض الأنف والحلق والحنجرة، بالإضافة إلى أمراض العيون والجلد والفم والأسنان .

وسيقوم بتأطير هذه الحملة الطبية التي تنظم في إطار الاستراتيجية القطاعية للصحة ( 2012 / 2016 ) والتي من بين أهدافها تقريب الخدمات الصحية من الفئات الاجتماعية خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة طاقم طبي وشبه طبي يضم 15 طبيبا في مختلف الاختصاصات إضافة إلى ثلاثة أطر شبه طبية وممرضين وتقنيين .

وستتميز هذه الحملة الطبية التي ستحتضنها " مؤسسة الأمير مولاي عبد الله للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة " بتقديم مجموعة من العروض التحسيسية والتوعوية حول صحة الفم والأسنان عامة وأهميتها الخاصة بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة وذلك لفائدة آباء وأولياء ومؤطري الأطفال المنضوين تحت لواء هذه المؤسسة .

كما سيتم التركيز خلال هذه العروض التي سيقدمها مختصون في المجال على التعريف بنمط العيش السليم لهذه الفئة المستهدفة وتحفيزهم على الانضباط لمختلف التدابير التي يجب اعتمادها من أجل ضمان جسم سليم خالي من الأمراض والعلل .

وموازاة مع هذه الأنشطة سيستفيد أكثر من 230 مشارك في الملتقى الجهوي الرابع لرياضة ألعاب القوى الخاصة الذي ينظمه ( فضاء الأمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ) التابع لمؤسسة الأمير مولاي عبد الله من فحوصات مجانية وعلاجات طبية متعددة الاختصاصات .

كما سيتم بنفس المناسبة توزيع 500 طقم لتنظيف الفم والأسنان وذلك من اجل تحفيز المشاركين على العناية بأفواههم وأسنانهم .

مجموع المشاهدات: 1014 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة