الرئيسية | متفرقات | مجلس عمالة مكناس يصادق على اتفاقيات الشراكة لتطوير قطاعات حيوية على مستوى العمالة

مجلس عمالة مكناس يصادق على اتفاقيات الشراكة لتطوير قطاعات حيوية على مستوى العمالة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادق مجلس عمالة مكناس، خلال دورته العادية برسم شهر ماي، التي عقدها اليوم الخميس ، على عدد من اتفاقيات الشراكة تروم تدعيم البنيات التحتية الثقافية والرياضية والبيئية وقطاعات حيوية أخرى .

وتناول الاجتماع الدراسة والمصادقة على إبرام اتفاقية شراكة لإحداث مسرح جهوي بمدينة مكناس سيعزز البنيات التحتية الثقافية لاستثمار الطاقات الإبداعية والفنية على مستوى جهة مكناس-تافيلالت .

وتهدف هذه الاتفاقية، التي صادق المجلس على إبرامها مع كل من وزارات الثقافة، والداخلية، والسكنى وسياسة المدينة وولاية جهة مكناس- تافيلالت ومجلسي الجهة، إلى بناء وتجهيز مسرح جهوي بطاقة استيعابية تناهز ألف متفرج وذلك في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما صادق أعضاء المجلس على إحداث ثلاث شركات للتنمية المحلية لتمكين الجماعات الحضرية التابعة لعمالة مكناس من القيام بالدور المنوط بها ويتعلق الأمر بشركة "مكناس تهيئة"، وشركة "مكناس تراث"، وشركة "مكناس تنشيط وتظاهرات".

وستعنى "مكناس تهيئة" بإنجاز وتتبع المشاريع المتعلقة بأشغال التهيئة والبناء وتوفير الخدمات للمواطنين، فيما ستهتم "مكناس تراث" بالحفاظ على التراث التاريخي والطبيعي وتوظيفه وتثمينه وجعله رافعة للتنمية الاقتصادية المحلية.

أما شركة"مكناس تنشيط وتظاهرات"، فستعنى بخلق دينامية للتنشيط الثقافي والفني والرياضي بالعاصمة الإسماعيلية مكناس.

وتمت المصادقة أيضا على اتفاقية شراكة لإحداث مسبح بمنطقة رياض العمران بالجماعة الحضرية ويسلان، وكذا على اتفاقية شراكة تتعلق بتهيئة ملاعب رياضية للقرب وتجهيز فضاء للعب الأطفال بمنتزه ويسلان، إضافة إلى اتفاقية شراكة تروم تجهيز دار الدبغ بباب الجديد بالجماعة الحضرية مكناس، فضلا عن اتفاقية أخرى تتعلق بتأهيل غابة الشباب بجماعة مكناس .

كما صادق المجلس على إبرام اتفاقية شراكة مع الجماعة القروية دار أم السلطان تهدف إلى إحداث شبكة للصرف الصحي بتعاونية واد الذهب بالجماعة ذاتها وذلك في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط الحضري للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية إنجاز اللجنة المحلية .

وصادق أعضاء المجلس أيضا على اتفاقية شراكة تتعلق بالتطهير السائل بدوار الغنانمة بجماعة عين كرمة واد الرمان، فضلا عن المصادقة على اتفاقيات أخرى.

وتميز هذا الاجتماع، الذي جرى بحضور والي جهة مكناس تافيلالت عامل عمالة مكناس السيد محمد قادري ، بتقديم عدة عروض ، تمحور الأول حول قطاع الصحة تناول خلاله المدير الجهوي للصحة بجهة مكناس- تافيلالت مآل مجموعة من اتفاقيات الشراكة المبرمة بين المديرية الجهوية للصحة ومجلس العمالة وذلك لإنجاز عدة مشاريع تروم تطوير وتأهيل البنيات التحتية الصحية على مستوى عمالة مكناس .

واستعرض مختلف هذه المشاريع التي تهم تهيئة وتوسيع وتجهيز قطب الأم والطفل بمستشفى سيدي سعيد ، وتهيئة وتوسيع مصلحة الطب النفسي والأمراض العقلية بمستشفى مولاي اسماعيل، وبناء وحدة للصحة العقلية بمستشفى مولاي يوسف، وتهيئة وتجهيز المركز الصحي ببرج مولاي عمر ، وتهيئة وتجهيز المركز الصحي سيدي عمر.

مجموع المشاهدات: 1845 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة