الرئيسية | متفرقات | التوقيع في واغادوغو على بروتوكول اتفاق للتعاون بين (مغرب-تصدير) ووكالة إنعاش الاستثمارات في بوركينافاسو

التوقيع في واغادوغو على بروتوكول اتفاق للتعاون بين (مغرب-تصدير) ووكالة إنعاش الاستثمارات في بوركينافاسو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

وقع المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب - تصدير)، ووكالة إنعاش الاستثمارات في بوركينافاسو، اليوم الجمعة في واغاودغو، بروتوكول اتفاق للتعاون يهدف إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب وبوركينافاسو.

وقد تم التوقيع بالأحرف الأولى على بروتوكول الاتفاق، لمدة غير محددة، على هامش منتدى الأعمال المغربي البوركينابي، من طرف المدير العامة للمركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب - تصدير) السيدة زهرة معافيري، والمديرة العامة للوكالة البوركينابية لإنعاش الاستثمارات السيدة بينتو ديالو.

والتزم الطرفان، بموجب بروتوكول الاتفاق، بالقيام بالمجهودات الضرورة من أجل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتقديم المساعدة والدعم اللازمين لتنفيذ البرامج المتفق عليها وفق البرتوكول.

وتهم مجالات التعاون بين الطرفين تبادل المعلومات والخبرات والأنشطة الترويجية والدعم والمواكبة وتقاسم الممارسات الجيدة والرؤية الدولية والانفتاح على جماعات الضغط.

وسيتم إعداد أنشطة للتعاون وتنفيذها على أساس برنامج عمل يمتد على مدى سنتين، يتم الاتفاق عليه وتحديده بشكل مشترك بين (مغرب - تصدير) والوكالة البوركينابية لإنعاش الاستثمارات، اعتبارا من سنة 2015-2016.

وينص هذا الاتفاق على عقد الطرفين اجتماعات منتظمة كل ستة أشهر، قصد تقييم وتحديد برامج العمل المشتركة لتنفيذ أنشطة التعاون المدرجة في بروتوكول الاتفاق ودراسة الإجراءات الملائمة لتطويرها.

ويندرج منتدى الأعمال المغربي البوركينابي في إطار الدورة الثانية للقاءات المهنية المباشرة (بي تو بي إن أفريكا)، التي تشرف عليها مؤسسة البنك الشعبي و(مغرب - تصدير).

وتهدف هذه التظاهرة إلى فتح آفاق جديدة أمام المقاولات المغربية بتمكينها من لقاء الفاعلين الاقتصاديين الرئيسيين وتكثيف المبادلات بين المغرب والبلدان التي تمت زيارتها خلال السنة الجارية.

وترمي قافلة الشراكة التي تضم 130 مقاولة مغربية، والتي تأتي عقب نجاح النسخة الأولى، التي نظمت في شهر يونيو 2014 في كل من بنين والسنغال وكوت ديفوار، إلى إتاحة الفرصة أمام المقاولات الوطنية لنسج علاقات شراكة تجارية وصناعية وتطوير مختلف قنوات التعاون القائمة مع نظيراتها بالبلدان المستهدفة.

يذكر أن القافلة (25 - 30 مايو) قامت، قبل أن تشد الرحال إلى بوركينافاسو، بزيارة كل من مالي والسنغال.

مجموع المشاهدات: 1052 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة