الرئيسية | متفرقات | غرفة التجارة والصناعة والخدمات تصادق على إتمام هيكلة المنطقة الصناعية بنسودة

غرفة التجارة والصناعة والخدمات تصادق على إتمام هيكلة المنطقة الصناعية بنسودة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادقت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس - بولمان، خلال دورتها العادية برسم شهر يونيو الماضي، التي عقدتها أمس الأربعاء، على تعديل ملحق اتفاقية إتمام هيكلة المنطقة الصناعية بنسودة بفاس.

ويروم هذا التعديل في ملحق الاتفاقية، الذي تمت المصادقة عليه، إلى إعادة تخصيص المبالغ المالية الموجهة لتمويل أشغال إعادة هيكلة المنطقة الصناعية بنسودة بفاس، وذلك اعتمادا على الدراسات التقنية للمشروع التي تم إنجازها من طرف المصالح التقنية المختصة.

وتهدف أشغال إعادة هيكلة المنطقة الصناعية لبنسودة، التي خصص لها غلاف مالي يقدر ب15 مليون درهم، إلى مواكبة حركية التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها جهة فاس - بولمان مع دعم وتعزيز تنافسيتها.

وتهم الأشغال المبرمجة في إطار هذا المشروع إنجاز الطرقات وجانب الرصيف (13 مليون درهم) والإنارة العمومية (مليون و700 ألف درهم)، بالإضافة إلى المواكبة والتتبع التقني (300 ألف درهم).

وتتكون المنطقة الصناعية بنسودة، التي تمتد على مساحة إجمالية تقدر ب154 هكتار، والتي ستتم إعادة هيكلتها وفق آخر المواصفات والمعايير المعمول بها، من 372 بقعة أرضية بحي النماء و140 بقعة بحي الوفاء.

وتقدر مدة إنجاز هذا المشروع، الذي سيتم تنفيذه بشراكة مع عدة مؤسسات رسمية وهيئات محلية ومجالس وغرف منتخبة، ب12 شهرا.

من جهة أخرى، صادقت الغرفة، خلال نفس الدورة، على إلغاء اتفاقية الشراكة التي تجمع الغرفة بإحدى الشركات الخاصة التي كانت مكلفة بتنظيم منتدى الاستثمار لجهة فاس - بولمان، وكذا على التقرير الأدبي لأنشطة الغرفة ما بين دورتي فبراير ويونيو، بالإضافة إلى مشروع محضر الجمع العام لدورة فبراير 2015.

وأكد فؤاد الزين الفيلالي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس - بولمان، في كلمة بالمناسبة، على أهمية مختلف المشاريع الاستثمارية المهيكلة التي أطلقتها الغرفة من أجل تفعيل الحركية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة، وتحسين مناخ الاستثمار ومن بينها، على الخصوص، مشروع فضاء المعارض الذي قاربت الأشغال به على الانتهاء وكذا مشروع استكمال تأهيل الحي الصناعي بنسودة وغيره من المشاريع الأخرى.

كما استعرض مختلف المبادرات التي أطلقتها الغرفة، والتي استهدفت دعم وتقوية مسالك الاقتصاد المحلي على مستوى مدينة فاس، ومنها إنجاز الدراسات الخاصة بتهيئة منطقة الصناعات الجلدية بعين الشكاك، وإنجاز الدراسات التقنية لتأهيل قيسارية الكفاح التي تندرج في إطار المشروع الكبير لتطوير التجارة بالمدينة العتيقة، فضلا عن إنجاز النظام الخرائطي للخريطة الاقتصادية للجهة وغيرها.

مجموع المشاهدات: 906 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة