الرئيسية | متفرقات | الموافقة على 62 في المائة من ملفات التعمير في تنغير خلال سنة 2014 (الوكالة الحضرية)

الموافقة على 62 في المائة من ملفات التعمير في تنغير خلال سنة 2014 (الوكالة الحضرية)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

حصل 423 ملفا للتعمير في إقليم تنغير على الرأي المطابق، وذلك من مجموع 685 ملفا خضعت للدراسة خلال السنة الماضية، ليصل بذلك معدل الموافقة على هذه الملفات نسبة 62 في المائة.

وأفاد تقرير للوكالة الحضرية لورزازات - زاكورة - تنغير بأن حجم الاستثمار المالي المرتقب توظيفه لإنجاز هذه المشاريع يقدر بحوالي 238 مليون درهم، بينما تصل المساحة العقارية التي ستنجز عليها بحوالي 16 هكتارا.

وحسب المصدر نفسه فإن الملفات التي تم تدارسها همت رخص البناء والتجزيء والتقسيم، إلى جانب ملفات طلبات الاستثناء في ميدان التعمير. وقد عرضت على أنظار اللجنة الإقليمية للتعمير المحدثة على صعيد عمالة إقليم تنغير،والشباك الوحيد لرخص التعمير المحدث لهذه الغاية.

وبخصوص طبيعة المشاريع المعروضة للدراسة، فيطغى عليها الطابع الاقتصادي، حيث تشكل هذه الفئة نسبة 93 في المائة من مجموع المشاريع، متبوعة بفئة المرافق العمومية بنسبة 3 في المائة، وتقتسم باقي الفئات نسبة 4 في المائة.

وقد بلغ مجموع الملفات الخاصة بالمشاريع الكبرى التي عرضت على اللجنة الإقليمية للتعمير بتنغير 38 ملفا، حصل 10 منها على الرأي المطابق (نسبة 26 في المائة). ويصل حجم الاستثمار المالي المخصص لهذه المشاريع، التي ستنجز على مساحة تصل حوالي هكتار ونصف، إلى ما يناهز 19 مليون درهم.

أما المشاريع الصغرى التي عرضت على اللجنة الإقليمية للتعمير فبلغت 647 ملفا، حصل منها 413 ملفا على الرأي المطابق (نسبة 64 في المائة). وقدر حجم الاستثمار الذي سيوظف لإنجاز هذه المشاريع بحوالي 219 مليون درهم، فيما تصل المساحة التي ستنجز عليها ب15 هكتارا.

ويغلب على المشاريع الصغرى للتعمير التي حصلت على الرأي الموافق في تنغير، خلال السنة الماضية، الطابع الاقتصادي، وذلك بما مجموعه 409 ملفات (من مجموع 643 مشروعا عرضت للدراسة)، بينما بلغ مجموع الملفات الخاصة بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية المعروضة على الدراسة ثلاث ملفات، لم يحصل منها سوى ملف واحد على الرأي المطابق.

مجموع المشاهدات: 748 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة