الرئيسية | متفرقات | المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنعي المقاوم المرحوم بلغازي الهاكور

المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنعي المقاوم المرحوم بلغازي الهاكور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نعت أسرة الحركة الوطنية والمقاومة وأعضاء جيش التحرير، اليوم الخميس، المقاوم المرحوم بلغازي الهاكور، الذي توفي يوم 21 غشت الجاري بمدينة الرباط.

وذكر بلاغ للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير أن المقاوم المرحوم بلغازي الهاكور، المزداد سنة 1924 بإقليم الخميسات، انخرط عن قناعة وبتلقائية وبإيثار ونكران ذات في رياض العمل الوطني والمقاومة والتحرير، وكان أكثر عزما وإصرارا وتمسكا بالمبادئ الوطنية بعد نفي بطل التحرير والاستقلال جلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه.

وأوضح المصدر ذاته أن الراحل كان ضمن المؤسسين لفرقة زمور للمقاومة بالخميسات، رفقة مجموعة من رفاقه في الكفاح المسلح في الظروف العصيبة من سنة 1954 إلى سنة 1956، كما شارك في تنفيذ العديد من العمليات الفدائية التي نفذتها الفرقة ضد المستعمر ومصالحه بالخميسات والنواحي، مضيفا أنه نتيجة نشاطه الفدائي ألقي عليه القبض وأخضع للاستنطاق والتعذيب وأودع السجن المدني بمكناس ثم السجن المركزي بالقنيطرة، وظل في السجن دون محاكمة إلى حين صدور العفو الملكي بعد عودة جلالة المغفور له محمد الخامس من المنفى.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الفقيد، الذي اتصف بالنزاهة والإخلاص في أداء الواجب الوطني، تقلد، غداة الاستقلال، منصب قائد بمنطقة زمور، كما تم تكريمه يوم 20 غشت الجاري من لدن المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى 62 لملحمة ثورة الملك والشعب المجيدة.

كما أورد البلاغ أن السيد مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تقدم بتعازيه الحارة ومواساته الصادقة إلى عائلته الصغيرة، ضارعا إلى المولى العلي القدير أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان، وأن يتغمد الراحل العزيز بواسع الرحمة والمغفرة والرضوان.

مجموع المشاهدات: 787 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة