الرئيسية | متفرقات | أكثر من 75 ألف ناخب يدلون بأصواتهم اليوم في إقليم مولاي يعقوب

أكثر من 75 ألف ناخب يدلون بأصواتهم اليوم في إقليم مولاي يعقوب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يدلي 75 ألفا و584 ناخبا، اليوم الجمعة ، بأصواتهم في الانتخابات الجهوية والجماعية بمختلف مكاتب التصويت على صعيد إقليم مولاي يعقوب.

ويقدر عدد المرشحين في مختلف الدوائر الانتخابية التابعة لإقليم مولاي يعقوب خلال هذه الاستحقاقات بالنسبة للانتخابات الجماعية ب 717 مرشحا يتنافسون على 215 مقعدا، موزعا ما بين مختلف الجماعات العشرة التابعة للإقليم وهي عين الشقف وسبع رواضي ومكس وسبت لوداية وعين بوعلي والعجاجرة وسيدي داوود وأولاد ميمون والوادين وعين قنصرة .

أما بالنسبة للانتخابات الجهوية فتتنافس على المقاعد المخصصة لهذا الإقليم على مستوى الجهة، والبالغ عددها خمسة مقاعد تسع لوائح انتخابية موزعة على مجموعة من الأحزاب السياسية.

ويتوزع المرشحون في الانتخابات الجماعية على مستوى الإقليم ما بين أحزاب الاستقلال ( 174 مرشحا) والعدالة والتنمية (152 ) والأصالة والمعاصرة ( 127 ) والحركة الشعبية (79 ) والتجمع الوطني للأحرار (75 ) والاتحاد الدستوري (36 )، وجبهة القوى الديمقراطية (29 ) والحركة الديمقراطية الاجتماعية (18 ) .

ويشكل إقليم مولاي يعقوب واحدا من بين العمالات والأقاليم التابعة لجهة فاس مكناس وفق التقسيم الجهوي الجديد، وهي إضافة إلى عمالتي فاس ومكناس صفرو وبولمان وتاونات وتازة والحاجب وإفران .

مجموع المشاهدات: 1176 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة