الرئيسية | متفرقات | اختتام فعاليات الدورة ال 16 لربيع موسيقى الأليزيه بالصويرة

اختتام فعاليات الدورة ال 16 لربيع موسيقى الأليزيه بالصويرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

اختتمت أمس الأحد بالمركز الثقافي دار الصويري بمدينة الصويرة فعاليات الدورة ال 16 ل ربيع موسيقى الأليزيه، بتنظيم حفل للفنان الشاب العازف على البيانو توماس إنكو.

وقد استمتع الجمهور الذي حج بكثافة الى المركز الثقافي دار الصويري، بالمعزوفات الرائعة من الموسيقى الكلاسيكية ومن فن الأوبرا، بالإضافة الى أعمال موسيقية أخرى ألفها هذا الفنان.

وتميز الحفل الختامي بحضور الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور السيد أندري أزولاي، ووزير الثقافة السيد محمد الأمين الصبيحي، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار، وسفير فرنسا بالمغرب السيد جون فرانسوا جيرو. تجدر الإشارة الى أن الدورة ال 16 لربيع موسيقى الأليزيه بالصويرة، نظمت مابين 28 أبريل الماضي، وفاتح ماي الجاري، حيث كانت مدرسة فيينا الكلاسيكية ضيفة شرف التظاهرة.

وقد نظم ما لا يقل عن 12 حفلا موسيقيا سلطت الضوء على أجمل الأساليب الموسيقية الكلاسيكية الراقية لمدينة فيينا، حيث تم من خلالها تقديم الأعمال الفنية الكبيرة لهذه المدرسة أمثال موسيقى القداس الجنائزي لموتسارت، ورباعيات بتهوفن، والسمفونية الناقصة لشوبرت وكذا كونشرتوات هايدن.

وحرصت اللجنة المنظمة على تسطير برنامج غني ومتنوع لعشاق هذا الفن الجميل، إذ كان الجمهور على موعد مع نجوم عالميين ومحليين عملوا على تقديم أهم ما ألفه كبار موسيقيي مدرسة فيينا في هذا الميدان.

مجموع المشاهدات: 619 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة