الرئيسية | متفرقات | 18 مقاولة مغربية رائدة في قطاع الاستشارة والخدمات في بعثة للأعمال بدكار

18 مقاولة مغربية رائدة في قطاع الاستشارة والخدمات في بعثة للأعمال بدكار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يقوم وفد يمثل ثمانية عشر مقاولة مغربية متخصصة في تقديم الاستشارة والخدمات، من 3 إلى 5 ماي الجاري بزيارة لدكار، في إطار بعثة أعمال "بيزنس تو بيزنس"، ينظمها المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب- تصدير) بتعاون مع فيدرالية التجارة والخدمات.

وذكر بلاغ ل (المغرب -تصدير) بأن البعثة ستشكل فرصة للفاعلين المغاربة لاستكشاف واستغلال فرص الأعمال الموجودة في السوق السنغالية، وتوطيد علاقات الشراكة القائمة سلفا، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم ورشات عمل موضوعاتية بهذه المناسبة للجمهور السنغالي لعرض أنشطة وتجارب ومرجعيات المقاولات المغربية المشاركة كلواحدة في مجالها.

وذكر البلاغ بأنه في السنوات الأخيرة، بات قطاع الاسشارة والخدمات أحد القطاعات الأكثر دينامية للاقتصاد المغربي، وكذا أحد النماذج الرائدة في العالم العربي وإفريقيا.

وأضاف المصدر ذاته أنه إذا كانت مهن الاستشارة أقل تطورا في إفريقيا حتى بداية سنوات 2000، فإنها عرفت نموا مطردا خلال العقد الماضي، مشيرا إلى أن هذا التطور يرجع أساسا إلى التحرير الاقتصادي.

وبالنسبة للسنغال، فإن الخدمات المهنية، والخدمات المالية، والعقار، والاستشارة، كلها تشكل مصدرا للنمو الاقتصادي بالنظر لكونها قطاعات اقتصادية واعدة.

وأضاف (المغرب -تصدير)، في هذا الصدد، أن الشركات المغربية يمكن لها استغلال الإمكانات التي توفرها السوق السنغالية التي تمثل بوابة حقيقية ل14 دولة أخرى، مبرزا أن السنغال انخرطت من خلال مخطط إقلاع في مسلسل من الإصلاحات لتشجيع الاستثمارات الخاصة وضمان إطار ماكرو- اقتصادي مستقر.

واعتبر أمه يتعين أيضا على المغرب تبني سياسة تعاون مثمر مع هذا البلد غرب الإفريقي لخلق علاقات قرب بين السلاسل الواعدة بالتكامل والضامنة للتنافسية المشتركة.

وفي هذا السياق، فإن (المغرب -تصدير)، الذي أولى اهتماما خاصا بالسوق السنغالية، قام بمجموعة من العمليات التي تستهدف هذا البلد، مما يجعل من السنغال واحدة من الوجهات المفضلة من قبل المركز المغربي لإنعاش الصادرات وكذا من قبل شركات التصدير المغربية.

مجموع المشاهدات: 915 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة