الرئيسية | متفرقات | مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان تعلن عن نتائج مسابقات اختيار أفضل إبداعات المعلمين الحرفيين وتلامذتهم

مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان تعلن عن نتائج مسابقات اختيار أفضل إبداعات المعلمين الحرفيين وتلامذتهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلنت مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان عن نتائج مسابقات اختيار أفضل إبداعات المعلمين الحرفيين وتلامذتهم، برسم السنة الدراسية 2015/2016.

وحسب بلاغ لمدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان، اليوم الجمعة، فقد فاز بالمرتبة الأولى معلم قسم الخشب المنقوش بالمدرسة محمد إلياس الطوب، وفازت معلمة قسم الطرز رحمة الورداني بالرتبة الثانية، فيما عادت المرتبة الثالثة لمعلم قسم الزخرفة محمد أمغوز.

وبالنسبة لمسابقة التلاميذ ،فقد أحرز على المرتبة الاولى تلميذ قسم الحدادة محمد أمين الرايس، وعادت الرتبة الثانية للتلميذ محمد الخياط من قسم النجارة، والمرتبة الثالثة للتلميذة آسية الفتوح من قسم الطرز، والتلميذ حمزة بعدر من قسم الجبس المنقوش بجائزة الجمهور.

وتم بمناسبة اختتام السنة الدراسية تكريم السيدين أحمد البرابشي الرحماني (بستاني) ومعلم قسم النجارة عبد الغني بنشقرون نظير ما قدماه من خدمات جليلة لمدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان.

وأشاد مدير المدرسة أنس الصردو، في كلمة بالمناسبة، بتفاني المعلمين الحرفيين في عملهم واجتهاد تلامذة المدرسة، بدليل ما تم إنجازه من قطع فنية متميزة داخل كل الأقسام بلغت 62 قطعة أصبحت في ملك المؤسسة التابعة تنظيميا لوزارة الثقافة.

وأكد السيد الصردو على الدور الذي تضطلع به (دار الصنعة) في ضمان استمرارية العديد من الحرف التقليدية المغربية، وتشجيع الشباب على التعاطي للتكوين في المجالات المرتبطة بالصناعة التقليدية والحرف اليدوية التي تساهم بقسط وافر في المحافظة على الموروث الحضاري الوطني، وتعزيز الجاذبية السياحية لمختلف مناطق المغرب وحماية العديد من الحرف المتميزة من الاندثار. كما تضطلع مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان، التي تأسست سنة 1919، بدور هام، حسب ذات المصدر، في تلقين المهارات الحرفية والمحافظة عليها ونقلها الى الأجيال المتعاقبة.

مجموع المشاهدات: 874 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة