الرئيسية | متفرقات | افتتاح وحدة إدارية واجتماعية وصحية بمدينة بنكرير تابعة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

افتتاح وحدة إدارية واجتماعية وصحية بمدينة بنكرير تابعة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شهدت مدينة بنكرير بإقليم الرحامنة، اليوم الثلاثاء، افتتاح وحدة إدارية واجتماعية وصحية تابعة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، تم تشييدها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مساحة إجمالية تصل إلى 96ر402 متر مربع بغلاف مالي يقدر بمليوني درهم.

ويرتقب أن يستفيد من خدمات هذه الوحدة، التي يأتي افتتاحها بمناسبة عيد العرش المجيد، حسب بلاغ للتعاضدية العامة، حوالي 2500 شخص من منخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وذوي حقوقهم و3500 شخص من منخرطي التعاضديات الشقيقة وذوي حقوقهم.

وتوفر هذه الوحدة، التي تم افتتاحها من طرف عامل إقليم الرحامنة ورئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة بحضور رئيس مجلس جهة مراكش أسفي والكاتب العام للإقليم ورئيس المجلس البلدي وأعضاء المكتب الإداري ومناديب التعاضدية العامة وممثلي السلطات المحلية والمنتخبين والمصالح الخارجية، وعلى غرار مراكز التعاضدية المتواجدة بالمركز، خدمات طب الأسنان وأطقم الأسنان وطب العيون وطب أمراض القلب والشرايين وطب الغدد والسكري ووحدة للبصريات.

وثمن رئيس المجلس الإداري للتعاضدية، عبد المولى عبد المومني، في كلمة بالمناسبة، مستوى التعاون مع إقليم الرحامنة الذي أثمر إخراج وحدة إدارية وصحية واجتماعية إلى حيز الوجود، مؤكدا حرص التعاضدية العامة على تقريب جميع خدماتها من مختلف المنخرطين بجميع المناطق انطلاقا من منطق المساواة في الاستفادة كما المساواة في المساهمات المالية.

وأضاف أن التعاضدية العامة عازمة على تنزيل مجموعة من الأوراش التي من شأنها المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتطوير الاقتصاد الاجتماعي والتضامني تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما ذكر بالدور الذي يضطلع به القطاع التعاضدي في تخفيف عبء العلاج عن المواطنين وتسهيل ولوجهم للخدمات الصحية، مشيرا إلى أن القطاع التعاضدي يمكنه تغطية النقص الحاصل في الخدمات الصحية خاصة بالمناطق النائية والبعيدة عن المركز.

من جانبه، أبرز عامل إقليم الرحامنة، فريد شوراق، حاجة الإقليم إلى مثل هذه المشاريع الاجتماعية التنموية، منوها بهذه البادرة التي أقدم عليها المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية.

يذكر أن التعاضدية العامة سبق لها أن وقعت على اتفاقيتي شراكة وتعاون مع السلطات المحلية بطانطان والعيون من أجل خلق وحدات إدارية واجتماعية وصحية لتساهم بشكل فعال في مشروع تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة.

مجموع المشاهدات: 1095 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | سعد بن سودة
Www.autlook.Com
جزاك الله خيرا سيد عبد المومني على كل ما تقوم به من أجل المنخرطين مع علمنا بكل العراقيل التي تواجهها التعاضدية من طرف اللوبيات.. هكذا عهدناك مواطن مغربي مناضل يحب وطنه وأبناء وطنه ويطبق تعليمات ملكه بتقريب الخدمات من المواطنين.. القافلة ستسير بإذن الله ونباح الكلاب لم يعد يفيد في أي شيء..
مقبول مرفوض
0
2016/07/27 - 02:00
2 | samar
جزاكم الله خيرا على هذا العمل الوطني الرائع وشكرا لهذا الرئيس المناضل الدي أصلح التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية
مقبول مرفوض
0
2016/07/28 - 06:31
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة