الرئيسية | متفرقات | الدار البيضاء .. التوقيع على اتفاقية تتعلق بتعزيز الكفاءات بقطاع الطيران في مجالي الصيانة وتدبير المعدات

الدار البيضاء .. التوقيع على اتفاقية تتعلق بتعزيز الكفاءات بقطاع الطيران في مجالي الصيانة وتدبير المعدات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وشركة العربية للطيران (المغرب)، مؤخرا، على اتفاقية شراكة تتعلق بتعزيز الكفاءات بقطاع الطيران في مجالي الصيانة وتدبير المعدات.

وأوضح بلاغ لشركة العربية للطيران أن الأمر يتعلق بتعزيز الكفاءات بقطاع الطيران من خلال إحداث ثلاث تخصصات جديدة بالمعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجيستيك المطارات بالنواصر وهي "الصيانة عبر الأنترنيت"، و"تدبير المعدات" و"تخطيط الصيانة".

وأضاف البلاغ أن هذه الاتفاقية، التي كل من العربي بن الشيخ المدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وروبير وودز مدير قسم الهندسة، وليلى مشبال المديرة العامة بهذه الشركة، تعد فرصة جديدة لتعزيز التزام مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل تجاه تطوير كفاءات قطاع الطيران وذلك في إطار نهج قائم على الشراكة.

وحسب البلاغ فإن شركة العربية للطيران المغرب ستقوم في هذا الصدد بتخصيص فرص للتدريب لفائدة طلبة المعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجيستيك المطارات بالنواصر، كما ستزود الورشات الخاصة بهذه التخصصات بالمعدات الأساسية.

وتهم الاتفاقية كذلك نقل الخبرات عبر تكوين وتحسين مهارات مدربي مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، من طرف شركة "العربية للطيران المغرب"، وكذا منح فترات تدريب لطلبة المعهد وتقييمهم، ودعم عملية إدماج الخريجين الذين استفادوا من تكوينات في هذه التخصصات.

كما تشمل الاتفاقية رعاية شركة "العربية للطيران المغرب" لمتدربين من المكتب، المشاركين في المسابقة العالمية للمهارات، وفي ملتقى المهن الذي يشكل تظاهرة سنوية منظمة من طرف المكتب.

وتجدر الاشارة إلى أن المعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجيستيك المطارات بمنطقة النواصر، يوفر تكوينا بالمهن المرتبطة بقطاع الطيران ولوجيستيك المطارات، بالإضافة إلى تكوين في صيانة الطائرات بشراكة مع الخطوط الملكية المغربية.

ويتوفر المعهد على طاقة استيعابية تبلغ 2000 مقعد بيداغوجي ويقترح هذه السنة 1469 مقعدا ضمن 10 تكوينات، علاوة على تكوين خاص بالصباغة سيتم إحداثه قريبا.

ويوجد مقر شركة العربية للطيران (المغرب)، العضو في مجموعة العربية للطيران، في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

مجموع المشاهدات: 872 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة