الرئيسية | متفرقات | إحداث وزارة منتدبة مكلفة بالشؤون الإفريقية "خطوة إضافية" نحو الاندماج الإفريقي (رئيس منظمة أفق بلا حدود)

إحداث وزارة منتدبة مكلفة بالشؤون الإفريقية "خطوة إضافية" نحو الاندماج الإفريقي (رئيس منظمة أفق بلا حدود)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد رئيس المنظمة غير الحكومية (أفق بلا حدود) ، بوباكار سي، اليوم السبت بدكار، أن إحداث وزارة منتدبة مكلفة بالشؤون الإفريقية يشكل "خطوة إضافية" نحو الاندماج الإفريقي.

وقال سي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن "هذه المبادرة تحمل دلالة على أكثر من مستوى، لأن إحداث وحدة خاصة مكلفة بإفريقيا وليس بكل دول العالم يشكل خطوة إصافية نحو الاندماج الإفريقي".

وحسب سي، الباحث في مجال الهجرات الدولية، فإن "الاستثمار في بلد يشكل سلسة قيمة لأن خذا يهم تطوره، وتطور المنطقة التي ينتمي إليها، وكذا القارة برمتها"، مضيفا أن وقع هذا الأمر على البلد أو المنطقة المستثمر فيها يتمثل في غياب الحاجة للبحث عن مستثمرين آخرين من قارات أخرى".

وخلص سي إلى القول إنه "وفي نهاية المطاف، فإن إحداث وزارة منتدبة مكلفة بالشؤون الإفريقية يأتي ليعزز الريادة الطبيعية لجلالة الملك الذي ينسج منذ سنوات علاقات دبلوماسية واقتصادية مع جميع الدول الإفريقية تقريبا".

وكان جلالة الملك أعلن عن قرار إحداث وزارة منتدبة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مكلفة بالشؤون الإفريقية في الخطاب السامي الذي ألقاه أمام مجلسي البرلمان، أمس الجمعة بمناسبة ترؤس جلالته لافتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية العاشرة

مجموع المشاهدات: 1084 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة