الرئيسية | متفرقات | ارتفاع بأزيد من 25 في المائة في حركة النقل الجوي بمطار مراكش المنارة الدولي خلال شهر مارس المنصرم

ارتفاع بأزيد من 25 في المائة في حركة النقل الجوي بمطار مراكش المنارة الدولي خلال شهر مارس المنصرم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

عرفت حركة المسافرين على مستوى مطار مراكش المنارة الدولي ارتفاعا بلغت نسبته 76ر25 في المائة خلال شهر مارس الماضي، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2017.

وحسب إحصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فقد بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا مطار مراكش المنارة خلال شهر مارس المنصرم 481 ألف و 725 مسافرا مقابل 383 ألف و 64 مسافرا خلال الفترة ذاتها من السنة الفارطة.

وبخصوص حركة الطائرات، فسجل مطار مراكش المنارة 28ر21 في المائة من اجمالي حركة الطيران بمختلف مطارات المملكة، ليحتل بذلك المرتبة الثانية على الصعيد الوطني بعد مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء (29ر46 في المائة) متبوعا بمطار اكادير المسيرة (34ر8 في المائة).

وبالنسبة للخطوط الخمسة الأولى من حيث عدد المسافرين خلال شهر مارس الماضي على الصعيد الوطني ، فقد احتل الخط الجوي الرابط بين مراكش وباريس أورلي المرتبة الثانية ب 53 ألف و550 مسافرا، (ما يمثل 25ر3 في المائة من مجموع حركة النقل الجوي بالمملكة) والخط الجوي مراكش لندن غاتويك المرتبة الرابعة ب38 ألف و22 مسافرا (31ر2 في المائة).

يشار إلى أن حركة النقل الجوي بمختلف مطارات المملكة سجلت ارتفاعا بنسبة 69 ر17 بالمائة خلال شهر مارس المنصرم مقارنة مع الشهر ذاته من سنة 2017 .

مجموع المشاهدات: 1300 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة