الرئيسية | متفرقات | عبد العظيم كروج يقوم بزيارة عمل للمعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات ومعهد مهن الطيران بالدار البيضاء

عبد العظيم كروج يقوم بزيارة عمل للمعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات ومعهد مهن الطيران بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

قام الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، السيد عبد العظيم كروج، اليوم الأربعاء، بزيارة عمل للمعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات ومعهد مهن الطيران بالنواصر بالدار البيضاء.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الزيارة شكلت مناسبة للاطلاع على مختلف البرامج والأنشطة التي يقدمها المعهدان للمتدربات والمتدربين، والذين شرع في تكوينهم على التوالي خلال الموسمين 2011- 2012 و2013-2014.

وبعد وقوفه على الظروف الجيدة لسير التكوين بهذين المعهدين، يضيف البلاغ، عقد الوزير اجتماع عمل مع رئيس مجلس إدارة معهد مهن الطيران، قصد دراسة سبل تعزيز تنمية الكفاءات لمواكبة الدينامية التي يعرفها قطاع الطيران بالممكلة.

وتجدر الإشارة أن هذين المعهدين يندرجان في إطار مواكبة وتلبية حاجيات قطاع الطيران من الكفاءات باعتباره مختصا في إحدى المهن الست العالمية للمغرب التي تراهن عليها المملكة لجلب الاستثمارات الوطنية والأجنبية وخلق فرص للشغل ذات قيمة مضافة عالية.

وفي نفس الإطار، قام السيد الوزير بزيارة للوحدة الإنتاجية (ايرسيل-ماروك) التابعة للمجموعة الدولية (سافران) التي تعتبر من الوحدات المتميزة في مجال صناعة الطيران بالمغرب.

وخلص البلاغ إلى أن السيد كروج دعا بهذه المناسبة هيئات التكوين في هذا القطاع الحيوي إلى مضاعفة الجهود من أجل تنمية البرامج التكوينية بهذه المعاهد لتعزيز القدرة التنافسية للمقاولات المغربية في هذا المجال والمساهمة في خلق فرص الشغل لفائدة الشباب.

مجموع المشاهدات: 754 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة